فوزي لقجع يطمئن الأهلي



طمأن فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم النادي الأهلي بشأن تزامن موعد بطولة كأس العالم للأندية مع موعد بطولة كأس إفريقيا، المُقرر إقامتها في المغرب العام القادم.

وقال فوزي لقجع في تصريحاته لصحيفة ماركا الإسبانية: "كأس إفريقيا ستكون في الصيف مع كأس العالم للأندية أم في فبراير؟ كأس إفريقيا ستكون في المغرب. هذا هو الشيء الواضح والذي أريد تسليط الضوء عليه".

وأضاف: "إذا حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عاجلاً أم آجلاً موعد بطولة كأس إفريقيا، فالجميع مرحب به ولن تكون هناك مشكلة".

وتابع: "قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم أن تنتقل بطولة كأس العالم للأندية من 15 يونيو إلى 13 يوليو. وقد أخبرتكم بالفعل أن كأس أفريقيا في بلادنا لن تقام في نفس وقت تلك البطولة".

وأكمل: "هناك العديد من اللاعبين الذين يمكنهم لعب بطولتي كأس إفريقيا وكأس العالم للأندية مثل أشرف حكيمي، وبراهيم دياز ومحمد صلاح".

وأتم فوزي لقجع تصريحاته قائلًا: "لن ننظم بطولة موازية لا يستطيع هؤلاء النجوم حضورها.. إما أن نفعل ذلك بعد كأس العالم للأندية أو نفعل ذلك في موعد آخر للسماح بالاحتفال الكامل بكرة القدم الأفريقية".

ويشارك النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية الموسعة المُقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية، بمشاركة 32 فريقًا، بجانب العديد من الأندية الأخرى، من بينها ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني والوداد المغربي والهلال السعودي.

وسبق للأهلي أن شارك في بطولة كأس العالم للأندية في غياب عدد من نجومه بسبب مشاركتهم في كأس إفريقيا خلال نفس الفترة، وهو الأمر الذي يطالب مسئولو القلعة الحمراء بعدم تكراره في النسخة الموسعة الموسم القادم.

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي بدوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا