بمشاركة الأهلي.. انطلاق الدوري الأفريقي لكرة السلة .. مجموعة كالاهاري



انطلقت اليوم السبت، منافسات النسخة الرابعة من بطولة الدوري الأفريقي لكرة السلة.

وأقيمت اليوم منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى التي يٌطلق "كالاهاري"، والتي تقام بـ جنوب أفريقيا خلال الفترة من 9 إلى 17 مارس الجاري بمشاركة فرق، كيب تاون تايجرز الجنوب أفريقي والفتح الرباطي المغربي ودينامو البوروندي وبترو دي لواندا الأنجولي.

وفاز الفتح الرباطي منذ قليل على بترو الأنجولي بنتيجة 82-73، فيما تقام المباراة الثانية بعد قليل بين كيب تاون ودينامو.

ويشارك في البطولة 12 فريقًا، تم تقسيمهم على 3 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 فرق، وتقام بينهم دوري من دورين للترتيب من الأول إلى الرابع.

ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى النهائيات التي تقام في رواندا في مايو المقبل، بالإضافة لـ أفضل فريقين حققا المركز الثالث في المجموعات.

وبعد نهاية المجموعات، تخوض الفرق الـ 8 قبل النهائيات، دور ترتيبي للترتيب من الأول إلى الثامن، ثم تنطلق الأدوار الإقصائية من الدور ربع النهائي إلى الأدوار النهائية، التي ستقام بصالة كيجالي أرينا في رواندا.

المجموعة الثانية هي مجموعة النيل، والتي ستقام في مصر خلال الفترة من 19 إلى 27 أبريل المقبل بمشاركة فرق، الأهلي وسيتي أويلرز الأوغندي وبانجي بطل أفريقيا الوسطى وأهلي بنغازي الليبي.

أما المجموعة الثالثة؛ فهي مجموعة الصحراء، والتي ستقام في السنغال خلال الفترة من 4 إلى 12 مايو القادم بمشارة الرباعي، الاتحاد المنستيري التونسي والجيش الرواندي وريفرز النيجيري والجمارك السنغالي.

ويحمل الأهلي لقب النسخة الأخيرة من الدوري الأفريقي لكرة السلة، بعد الفوز على الجمارك السنغالي بنتيجة 80-65.

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي بدوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا