على ماذا استند الزمالك لإسقاط عضوية مرتضي منصور؟



ناقش مجلس إدارة الزمالك الشكوى المقدمة ضد مرتضى أحمد منصور بصفته عضو عامل بالنادي وتم اتخاذ قرار بإسقاط عضوية مرتضى أحمد منصور بسبب افتقاده لشروط اكتساب العضوية العاملة إعمالًا لأحكام المادتين 8 و12 من لائحة النظام الأساسي للنادي.

ويوضح El-Ahly.com ما هي الأسانيد التي استند إليها مجلس الزمالك بأسقاط عضوية مرتضى منصور حسب اللائحة.

المادة 8 من لائحة النظام الأساسي والتي توضح أحكام العضوية بالنادي وأنواعها وشروطها والتي من ضمنها عدة أمور:

" ألا يكون محروما من مباشرة حقوقه المدنية، ولم تصدر ضده أي أحكام نهائية بعقوبة جناية، أو بعقوبة جنحة في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، أو قضى بشهر إفلاسه بحكم بات مالم يكن قد ردَّ إليه اعتباره"

" أن يكون محمود السيرة حسن السمعة"

" ألا يكون قد سبق فصله، أو إسقاط عضويته من إحدى الهيئات الرياضية، أو الشبابية المحلية، أو الإقليمية، أو القارية، أو الدولية الأسباب ماسة بالشرف، أو الأمانة ما لم يمض على ذلك أربع سنوات".

والمادة 12 التي استند اليها مجلس الزمالك في اسقاط عضوية مرتضى منصور والتي تنص على: "تسقط العضوية عن عضو النادي في الحالات الآتية: إذا فقد شرطا من شروط العضوية".

قرار سابق من وزارة الشباب والرياضة

وسبق لمرتضى منصور ان تم اسقاط عضوية من قبل وزارة الشباب والرياضة عقب الحكم الصادر عن محكمة النقض بجلستها التي عقدت السبت الموافق 25 فبراير 2023 في الطعن رقم 17113 لسنة 92ق والمرفوع من رئيس نادى الزمالك، وحيث حكمت المحكمة بقبول الطعن شكلا وفى الموضوع برفضه.

وقالت وزارة الشباب والرياضية بأن اللائحة تؤكد بزوال العضوية عن أعضاء مجلس الإدارة في عدد من الحالات منها في حال صدور ضد العضو حكم نهائي بعقوبة مقيدة للحريات.

وقضى مرتضى منصور حكما بالحبس لمدة شهر بعد خسارته للقضية التي رفعها محمود الخطيب رئيس الأهلي وتم رفض الطعن المقدم من رئيس الزمالك السابق.

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي بدوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا