الأهلي يفوز على الاتحاد بدوري السوبر لكرة السلة



تمكن الفريق الأول لرجال كرة السلة بالنادي الأهلي بقيادة مديره الفني الإسباني أوجستي بوش من الفوز على الاتحاد السكندري بنتيجة 84-78، في المباراة التي جمعت الفريقين منذ قليل، في إطار مباريات الجولة السادسة من المرحلة الترتيبية لبطولة دوري السوبر.

تقدم الاتحاد مع بداية الفترة الأولى، قبل أن يستفيق الأهلي بفضل مروان سرحان لاعب "الباور" والذي سجل عددًا من النقاط بفضل مستواه الرائع تحت السلة لكن عاد الاتحاد مرة ثانية وأنهى الفترة الأولى لصالحه بنتيجة 23-31.

ومع الشوط الثاني، تمكن الأهلي من العودة مجددًا بفضل رميات أحمد مهيب الثلاثية وقيام أوجستي بوش مدرب الفريق بإجراء عدد من التبديلات؛ لينهي الأهلي الفترة الثانية والشوط الأول متقدمًا بنتيجة 45-42.

وحاول لاعبو الاتحاد تقليص الفارق والعودة إلى نتيجة المباراة في الفترة الثالثة، وذلك أتى بفضل المحترف الأجنبي الذي ساعد في تعادل زعيم الثغر بنتيجة 60-60، قبل أن يعود الأهلي مجددًا في الثواني الأخيرة ويتقدم بنتيجة 65-62.

وتمكن لاعبو الأهلي من المحافظة على فارق في الفترة الرابعة رغم محاولة الاتحاد في تقليص الفارق؛ لتنتهي الفترة الأخيرة للمارد الأحمر بنتيجة 84-78.

وقام أوجستي بوش مدرب الأهلي بإشراك 9 لاعبين في المباراة هم، كريم حاتم وعيسى ليونز وإيهاب أمين وأحمد مهيب وعمرو الجندي ومروان سرحان ومصطفى كيجو ومحمد أبو النصر وعمر طارق.

وتحصل أوجستي على "تيكنيكال فاول" قبل نهاية الشوط الأول، بسبب نزوله إلى أرض الملعب أثناء مطالبته للاعبين بعدم الاحتجاج على قرارات الحكام.

وتقام منافسات المرحلة الترتيبية لدوري السوبر لكرة السلة بنظام الدوري من دورين "ذهابًا وإيابًا" للترتيب من الأول إلى الثامن ولتحديد مواجهات الدور ربع النهائي.

الجدير بالذكر أن الأهلي هو حامل لقب النسخة الأخيرة من دوري السوبر لكرة السلة، بعد الفوز على الاتحاد السكندري بنتيجة 3-1 بمجموع مواجهات الدور النهائي.

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي بدوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا