وزير الرياضة يكشف مستقبل اتحاد الكرة بعد الخروج المبكر من كأس إفريقيا



كشف أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة مستقبل مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم في الفترة القادمة، وذلك بعد خروج المنتخب الوطني مبكرًا من بطولة كأس إفريقيا، الجارية في كوت ديفوار.

وقال أشرف صبحي في تصريحات عبر إذاعة أون سبورت اف ام: "كرة القدم مزاج عام للجماهير وتحصل على اهتمام الجميع، والجمهور يشعر بالغضب عندما لا تتحقق أهدافه".

وأضاف: "الرياضة في مصر تشهد تطويرًا كبيرًا، وقبل أيام احتفلنا بفوز منتخب اليد ببطولة إفريقيا والتأهل لأولمبياد باريس، وأيضًا منتخب الكرة الطائرة حقق كأس إفريقيا في الشهر الماضي، وهناك إنجازات أيضًا في كرة السلة".

وتابع: "نتيجة المنتخب في كأس إفريقيا لا ترضي رؤيتنا كشعب ومحبين، وعلينا بحث الأسباب، كنا نصحنا اتحاد الكرة باستمرار كارلوس كيروش، وكان يجب أن يكون هناك مدرب يتناسب مع منتخب مصر".

وأكمل: "علينا كوزارة شباب أن نوفر الظروف الملائمة للمنتخبات، من خلال توفير الرعاة أو الدعم المعنوي، وجميع الأمور الأخرى.. سبق أن تقدم اتحاد الكرة باستقالة جماعية، وظللنا بعدها نسير في خطوات حثيثة مع الفيفا لموسمين على التوالي، وبعدها قام الفيفا بإجراء انتخابات".

وواصل: "انتخابات اتحاد الكرة القادمة ستكون بعد الأولمبياد هذا العام، أي بعد 5 شهور ستكون هناك دعوة لإجراء جمعية عمومية، وكل من له سيرة ذاتية جيدة يتفضل بدخول الانتخابات".

واستطرد: "اتحاد الكرة في الموسم الحالي والماضي جعلناه يتفرغ فقط للمنتخبات، وتولت رابطة الأندية مسئولية إدارة الدوري العام، ودور اتحاد الكرة أن يجعل المنتخبات الوطنية في أعلى مستوى".

واستكمل: "العام القادم لدينا بطولة كأس إفريقيا جديدة في المغرب، وسيكون هناك حمل مضاعف على منتخب مصر، باعتبار أن منتخب المغرب هو المستضيف، وهي بلد تنافسية، وتنمي كرة القدم بشكل كبير، لذا يجب أن يكون هناك إعداد جيد".

وأتم أشرف صبحي تصريحاته قائلًا: "مجلس إدارة اتحاد الكرة مستمر، ووزارة الرياضة لن تتدخل في استمرارهم من عدمه نظرًا لوجود انتخابات بعد 7 شهور فقط من الآن".

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي بدوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا