كواليس مثيرة في مفاوضات الأهلي لضم أبو علي.. ودور مباراة اتحاد جدة في الصفقة



كشف وسام أبو علي، لاعب الفريق الأول بالنادي الأهلي كواليس مثيرة في مفاوضات انتقاله إلى القلعة الحمراء، مُشيرًا إلى أن مباراة المارد الأحمر أمام اتحاد جدة السعودي في كأس العالم للأندية كان لها دورًا في هذه الصفقة.

وقال وسام أبو علي في تصريحات عبر قناة الأهلي: "كنت في إجازة مع زملائي من نادي سيريوس في إندونيسيا، كنت أعرف حينها أن هناك فرق من هولندا وإنجلترا وأندية أخرى تريد التعاقد معي".

وأضاف اللاعب الدنماركي صاحب الأصول الفلسطينية: "وكيل أعمالي اتصل بي وقال لي هل تعرف الأهلي؟ قلت له نعم أعرفه، وأبلغني أن أمير توفيق، المدير التعاقدات في الأهلي يريد التواصل معي، لأن النادي يفكر في ضمي".

وتابع: "قلت له نعم هذا شيء كبير، وقبل أن أتحدث مع أمير توفيق، اتصلت بوالدي أولًا، وقلت له انت تعرف كل شيء عن الأهلي، هل أفكر في قبول العرض أم لا؟ قال لي (هو الأهلي الأهلي؟) كان يريد التأكد من أنه الأهلي الأصلي، ثم قال لي هذا نادي كبير للغاية، وتذكر أن عمتك تسكن في القاهرة أيضًا".

وأكمل: "بعد ذلك تواصلت مع أمير توفيق، وأحببته منذ المحادثة الأولى، كان من المفترض أن نتحدث لمدة ربع ساعة، لكننا تحدثنا ساعة كاملة، تحدثنا عن كل شيء، وبعدها تحدثت مع وكيل أعمالي، وطالبته بتجاهل العروض الهولندية والإنجليزية وجميع العروض الأخرى، قلت له أريد الأهلي، واتخذت قراري بعد الحديث مع أمير توفيق".

وواصل: "فضّلت الأهلي لأن المهم بالنسبة لي أن انتقل إلى نادي أشعر فيه بالسعادة، وأقوم بتغيير الأجواء، وألعب أمام جماهير لا يوجد مثلها في أوروبا، قمت باستشارة العديد من أصدقائي في هذا الأمر أيضًا".

واستكمل: "أمير توفيق اتصل بي في يوم مباراة الأهلي واتحاد جدة في كأس العالم للأندية، وطلب مني مشاهدة هذه المباراة، كنت أعرف أن الاتحاد فريق كبير ولديه نجوم عالميين، عندما شاهدتها قلت ياليتني شاركت في هذه المباراة، هذه مباراة من الوارد ألا ألعبها في مسيرتي بأكملها".

وأردف: "بعد هذه المباراة اتصلت بوكيلي قلت له إننا سنقوم بكل ما مجهودنا من أجل الانتقال للأهلي، خصوصًا أن سيريوس لم يرغبوا في بيعي".

وأتم وسام أبو علي تصريحاته قائلًا: "كان لدي إصرارًا من أجل الانتقال للأهلي، أنا وأمير توفيق ضغطنا كثيرًا على سيريوس، كنت يوميًا اتصل بأمير توفيق وأقول له إنني أضغط من أجل أن يسمحوا لي بالانتقال إلى الأهلي".

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي بدوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا