أزمة منتظرة للأهلي والوداد بسبب أمم إفريقيا



قال باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الجمعة، إن مواعيد نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقبلة في المغرب لا تزال غير واضحة وسط تعارض محتمل مع كأس العالم للأندية في شكلها الجديد، والتي من المقرر أن تقام في منتصف عام 2025.

تم تحديد مواعيد كأس الأمم في منتصف العام اعتبارًا من نسخة 2019 في مصر، وتم تغييرها منذ بداية العام لتجنب تعارض التزام الأندية باللاعبين.

لكن تم تأجيل آخر نسختين من كأس الأمم إلى يناير وفبراير بسبب المخاوف بشأن موسم الأمطار في الكاميرون وساحل العاج.

كما تم تأجيل نهائيات 2021 في الكاميرون 12 شهرًا بسبب جائحة كورونا، بينما تقام بطولة 2023 في ساحل العاج متأخرة ستة أشهر عن موعدها الأصلي بسبب المخاوف بشأن الطقس. وتبدأ البطولة في أبيدجان يوم السبت المقبل. وكان من المتوقع أن يعود الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلى موعد منتصف العام لنهائيات 2025 في المغرب، لكن هذا الأمر أصبح موضع شك الآن بسبب بطولة كأس العالم للأندية الموسعة التي أطلقها الفيفا.

وقال الفيفا الشهر الماضي إن كأس العالم للأندية الموسعة المكونة من 32 فريقًا من بينهم الأهلي والوداد المغربي ستقام في الولايات المتحدة في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو، مما قد يؤدي إلى تضارب محتمل في المواعيد.

وإذا أقيمت بطولة كأس الأمم أيضًا في منتصف عام 2025، فستكون مواجهة مباشرة. وقال موتسيبي إن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ما زال يتخذ قرارا بشأن الموعد لكنه أشار إلى أنه سيتم نقله.

وأضاف في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة: "نريد أن تقام كأس الأمم في الوقت المناسب والملائم للبطولة.. مازلنا نتواصل مع الفيفا بشأن التواريخ".

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي بدوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا