بعد وسام أبو علي.. 5 مهاجمين آخرين قد يتفاوض الأهلي لضمهم في الشتاء



بدأت أنظار إدارة النادي الأهلي وجماهير القلعة الحمراء تتجه إلى فترة الانتقالات الشتوية، التي يسعى خلالها الجميع لتدعيم صفوف المارد الأحمر، قبل بداية الجزء الثاني من الموسم، في شهر فبراير القادم.

وكان وسام أبو علي، لاعب نادي سيريس السويدي هو أول اللاعبين الأجانب، الذين ارتبط اسمهم بالانتقال إلى النادي الأهلي في الشتاء القادم، وذلك في ظل امتلاكه الجنسية الفلسطينية.

امتلاك الجنسية الفلسطينية قد تكون مفتاح إدارة الأهلي في الشتاء القادم، لضم مهاجمين أجانب آخرين للفريق، دون الاضطرار للاستغناء عن أحد المحترفين الحاليين في الفريق.

وحال تعاقد الأهلي مع أي لاعب أجنبي جديد فوق السن في الشتاء القادم، سيكون الأحمر أمام خيار واحد هو الاستغناء عن أحد لاعبيه الكبار من المحترفين، إلا أن هناك استثناء في حالة واحدة، هي أن يكون اللاعب الجديد حاصل على الجنسية الفلسطينية.

وحال عدم إتمام النادي الأهلي التعاقد مع وسام أبو علي في الأيام القادمة، لأي سبب من الأسباب، سيكون أمام إدارة القلعة الحمراء التعاقد مع أحد خماسي آخر، يمتلك الجنسية الفلسطينية، لتدعيم خط هجوم الفريق هذا الموسم.

ويستعرض El-Ahly.comفي السطور المقبلة أبرز 5 مهاجمين عالميين حاليًا، يمتلكون الجنسية الفلسطينية:

1 – عدي الدباغ:

لا يعد عدي الدباغ اسمًا جديدًا بين جماهير الأهلي، حيث ارتبط اسمه بالانتقال إلى المارد الأحمر في الشتاء الماضي، وهو مهاجم يلعب لفريق شارلوروا البلجيكي، ويمتد تعاقده مع ناديه حتى صيف 2026، وتبلغ قيمته التسويقية 1.5 مليون دولار.

يبلغ الدباغ من العمر 25 عامًا، ويبلغ طوله 1.83 سم، ويملك الجنسية الفلسطينية فقط، وبدأ مسيرته في الدوري الفلسطيني، ومنه إلى الكويتي، عبر أندية السالمية والقادسية والعربي، ثم انتقل إلى أروكا البرتغالي، ومنه إلى نادي شارلوروا البلجيكي، وُتوج بالعديد من الألقاب الفردية والجماعية في مسيرته.

2 – عمر فرج:

يحمل اللاعب عمر فرج الجنسية السويدية في المقام الأول، بالإضافة للجنسية الفلسطينية، وهو مهاجم يلعب حاليًا لفريق آيك سولنا السويدي المعروف، ويمتد تعاقده معه حتى شتاء 2026، وتبلغ قيمته التسويقية 700 ألف دولار.

يبلغ عمر فرج من العمر 21 عامًا، ومن الطول 1.82 سم، وبدأ مسيرته في الدوري السويدي، قبل أن يخوض تجربة في نادي ليفانتي الإسباني، ثم عاد إلى الدوري السويدي مُجددًا، وانتقل إلى آيك سولنا في فبراير الماضي، وخاض معه 29 مباراة، أحرز خلالهم 4 أهداف، وصنع هدف واحد.  

3 – يوسف ساليتش:

يشبه اللاعب يوسف ساليتش زميله وسام أبو علي، حيث يحمل كلاهما الجنسية الدنماركية في المقام الأول، بالإضافة للجنسية الفلسطينية، إلا أن ساليتش أصغر في العمر من أبو علي بـ 3 أعوام، ويبلغ من العمر حاليًا 21 عامًا، ومن الطول 1.95 سم.

ويلعب ساليتش حاليًا في مركز رأس الحربة لنادي بيفيرن، في دوري الدرجة الأولى البلجيكي على سبيل الإعارة من نادي بروندبي، أحد كبار أندية الدوري الدنماركي الممتاز، وتبلغ قيمة اللاعب التسويقية 350 ألف دولار.

4 – عبد الحميد حماد:

يعد عبد الحميد حماد، الذي يحمل الجنسية الكندية أيضًا، أحد المواهب الفلسطينية في خط الهجوم، إذ سبق له اللعب للمنتخب الفلسطيني الأولمبي، ويلعب حاليًا لفريق أربيريا، في دوري كوسوفو.

بدأ حماد البالغ من العمر 23 عامًا حاليًا، ومن الطول 1.95 سم، مسيرته في فريق نورث ميسيسوج الكندي، وانتقل بعدها إلى أولبيانا الكوسوفي، في صفقة انتقال حر، ومنه إلى أربيريا مجانًا في الصيف الماضي.

5 – آدم دغيم:

يعد آدم دغيم الموهبة الفلسطينية الأبرز في ملاعب الكرة العالمية حاليًا، إلا أنه لم يسبق له تمثيل المنتخب الفلسطيني، وذلك بعد حصوله على الجنسية الدنماركية، ويلعب حاليًا لفريق لايفرينج في دوري الدرجة الثانية النمساوي، على سبيل الإعارة من نادي سالزبورج.

وبدأ دغيم الذي يبلغ من العمر 18 عامًا حاليًا، ومن الطول 1.87 سم، مسيرته في الدوري الدنماركي، قبل أن ينتقل الصيف الماضي إلى سالزبورج النمساوي، آهروس الدنماركي، في صفقة تُقدر قيمتها بحوالي 3 مليون دولار.

ويمتلك دغيم الذي يلعب لمنتخب الدنمارك تحت 18 عامًا، ميزة عن سابقيه في هذا التقرير، حيث يمكن ضمه للنادي الأهلي، بجانب أحد الرباعي السابق، إذ سيتم حينها قيده في فريق الشباب، لعدم تخطيه 21 عامًا، وفقًا للوائح لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري.

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي بدوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا