موقف الشوطين الإضافيين في مباراة الأهلي وأوراوا بكأس العالم للأندية



تستعد جماهير النادي الأهلي لمتابعة مباراة المارد الأحمر أمام فريق أوراوا ريدز الياباني، لحساب منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023.

ويواجه النادي الأهلي فريق أوراوا ريدز الياباني في الرابعة والنصف مساء اليوم الجمعة، على ملعب الأمير عبد الله الفيصل، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بكأس العالم للأندية.

وتنص لوائح كأس العالم للأندية 2023 على أنه في حال انتهاء الوقت الأصلي بأي مباراة في البطولة بنتيجة التعادل الإيجابي أو السلبي، يتم اللجوء لشوطين إضافيين، باستثناء مباراة واحدة.

والمباراة التي لا يتم فيها اللجوء لشوطين إضافيين في بطولة كأس العالم للأندية، هي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، والتي ستجمع النادي الأهلي مع أوراوا ريدز الياباني.

ويستعرض El-Ahly.comلوائح بطولة كأس العالم للأندية 2023، في حال انتهاء المباريات بالتعادل:

1 - إذا كانت المباراة متعادلة في النتيجة في نهاية وقت اللعب العادي، فسيتم لعب وقت إضافي من فترتين، مدة كل منهما 15 دقيقة، مع وجود فاصل زمني مدته خمس دقائق في نهاية وقت اللعب العادي.

- لا يوجد فترة استراحة بين شوطي الوقت الإضافي، ويجب على اللاعبين البقاء في الملعب خلال هاتين الفترتين.

2 - إذا ظلت النتيجة متساوية في نهاية الوقت الإضافي، يتم تنفيذ الركلات الترجيحية من علامة الجزاء لتحديد الفائز، وفقًا للإجراء المحدد في قوانين اللعبة.

3 - بغض النظر عن تخصيص الملعب، إذا تم لعب مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع قبل المباراة النهائية مباشرة، وكانت النتيجة في نهاية وقت اللعب العادي هي التعادل، فلن يتم لعب أي وقت إضافي، وسيتم تحديد الفائز من خلال ركلات الترجيح.

يُذكر أن فلومينينسي البرازيلي كان قد تغلب على النادي الأهلي بهدفين دون رد، في نصف نهائي كأس العالم للأندية، فيما تغلب مانشستر سيتي الإنجليزي على أوراوا ريدز الياباني بهدفين دون رد.

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي بدوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2023/2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا