دياب: الأندية لم توافق على تطبيق النظام البلجيكي في الدوري المصري



أكد أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية أنه تم عرض تطبيق النظام البلجيكي في مسابقة الدوري العام على الأندية، مُشيرًا إلى أنه من الصعب حاليًا تغيير نظام مسابقة الدوري الممتاز.

وقال دياب في تصريحات عبر قناة أون تايم سبورتس تو: "أي تأجيل يحدث يتسبب في تأخير موعد نهاية الدوري لكن الهدف هو مساعدة المنتخب المصري، ولا نريد زيادة الضغط على روي فيتوريا واللاعبين".

وأضاف: "لم يكن هناك مجال لرفض طلب روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب بتأجيل مباريات الدوري العام يوم 2 يناير القادم، فنحن نريد مساعدة المنتخب قبل بطولة كأس إفريقيا".

وتابع: "قبل موسمين ومع بداية إنشاء رابطة الأندية، جميع الأندية رفضت وضع جدول استثنائي لمسابقة الدوري لموسم واحد، وكان في استطاعتنا حينها السير بموسم استثنائي وفقًا لعقود الرعاية".

وأكمل: "عرضنا على الأندية تطبيق النظام البلجيكي في الدوري الاستثنائي، وهو أن يكون الدور الأول طبيعي، فيما تكون المنافسة في الدور الثاني بين أول 10 مراكز لحسم اللقب، وأخر 10 مراكز لحسم الهابطين للدرجة الثانية".

وواصل: "من الصعب الآن تغيير نظام بطولة الدوري المصري، لأن عقود الرعاية تنص على إقامة عدد معين من المباريات في الموسم، والأندية في حاجة لأموال عقود الرعاية".

وأتم أحمد دياب تصريحاته قائلًا: "تراكمات مواسم ماضية لن نعالجهما في موسم واحد، بل سيتم معالجتها في 3 أو 4 مواسم، نحن نسير على الطريق الصحيح، لكنه يحتاج إلى وقت، وأعتقد أن هذه التراكمات سنحلها خلال موسمين".

استطلاع الراى


توقعاتك لنهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا