رسميا.. مصر تحصل على حق تنظيم دورة الألعاب الإفريقية 2027



أعلنت وزارة الشباب والرياضة حصول مصر على حق تنظيم دورة الألعاب الإفريقية، المُقرر إقامتها في عام 2027، وذلك بعد توقيع اتفاقية صباح اليوم السبت، في فرنسا.

ووقع أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة خلال تواجده بفرنسا اتفاقية مع فرانسوا كابولو، نظيره الكونغولي، ومصطفى براف، رئيس اتحاد اللجان الأوليمبية الإفريقية، وبحضور علاء يوسف، سفير مصر في فرنسا.

وتأتي تلك الاتفاقية بشأن انسحاب الكونغو من سباق الحصول على استضافة منافسات دورة الألعاب الأفريقية 2027 ومساندة الملف المصري، والتقدم بلمف جديد لاستضافة دورة الألعاب الأفريقية 2031.

وبذلك، يكون أشرف صبحي قد نجح في إنهاء كافة الإجراءات والمتطلبات الرسمية الخاصة باستضافة مصر لدورة الألعاب الإفريقية، من خلال الحصول على الموافقة النهائية من الاتحاد الإفريقيAU عقب توقيع اتفاقية رسمية مع الكونغو ورغبتها في الانسحاب لصالح الملف المصري.

وتحصل مصر بموجب هذه الاتفاقية على الموافقة الرسمية والنهائية من الإتحاد الإفريقي المعني بالأساس بمنح الموافقة الخاصة بطلبات الاستضافة لدورات الألعاب الأفريقية.

وفي هذا الإطار، استكمل صبحي التنسيق مع المؤسسات الرياضية المعنية بالجانب الفني للاستضافة، وهي اتحاد اللجان الأوليمبية الإفريقية (الأنوكا) وكذلك اتحاد الكونفيدراليات الرياضية الأفريقية (الأوكسا)، وخاصة في ضوء تلقيه خطابًا رسميًا من مصطفى براف، رئيس الأنوكا للتأكيد على استضافة مصر لمنافسات الدورة، وكذلك توجيه الشكر والتقدير لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية لدعم ملف مصر للترشح لاستضافة منافسات دورة الألعاب الاوليمبية 2036 لأول مرة في تاريخ الحركة الرياضية الأفريقية.

وقال صبحي خلال توقيع الاتفاقية: "نعمل وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ودعمه ومتابعته المتواصلة لملف العمل بمنظومة الشباب والرياضة، والتي وضعت مصر في مكانة عالمية غير مسبوقة سواء من حيث استضافة البطولات والمحافل الرياضية العالمية أو من خلال النتائج التي يحققها أبطالنا في مختلف المنافسات".

وأتم أشرف صبحي تصريحاته قائلًا: "يأتي ذلك بفضل توافر البنية الإنشائية الرياضية ذات المواصفات العالمية التي أصبحت تتمتع بها مصر حاليًا، الأمر الذي جعلنا جاهزين دائمًا وبشكل مستمر لاستضافة البطولات الدولية والقارية".

استطلاع الراى


من يتوج ببطولة كأس مصر؟
كأس مصر - 2022/2023

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا