الكاف يعلن ممثل الأهلي في رابطة الأندية الإفريقية



أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ممثل النادي الأهلي في مجلس إدارة رابطة الأندية الإفريقية، التي قام الكاف بتدشينها مساء اليوم الخميس، بعد اجتماع لقياداته برئاسة باتريس موتسيبي في العاصمة المصرية، القاهرة.

وتتكون رابطة الأندية الإفريقية من 80 ناديًا، تم اختيارها من مختلف أرجاء القارة، وفقًا لنتائجها وشعبيتها ووضعيتها القانونية، وسيمثل مصر بها كلُ من الأهلي والزمالك وبيراميدز ومودرن فيوتشر والمصري والإسماعيلي.

وأوضح الكاف في بيان رسمي أن خالد عبد القادر، نائب رئيس شركة كرة القدم بالنادي الأهلي سيمثل القلعة الحمراء في مجلس إدارة رابطة الأندية الإفريقية، بالإضافة لطه ضياء، ممثل نادي الرجاء البيضاوي المغربي.

وتم انتخاب هيرسي سعيد، رئيس نادي يانج أفريكانز التنزاني رئيسًا لرابطة الأندية الإفريقية، وتكون جيسيكا موتونج من نادي كايزر تشيفز الجنوب إفريقي هي النائب الأول له، وبول باسي، من نادي أكوا يونايتد النيجيري هو النائب الثاني له.

وجاء تشكيل مجلس إدارة رابطة الأندية الإفريقية على النحو التالي:

منطقة شمال إفريقيا: خالد عبد القادر (الأهلي المصري) - طه ضياء (الرجاء المغربي)

منطقة غرب إفريقيا أ: رودني إدموند مايكل (مايتي بلاكبول السيراليوني) - فاماكان ديمبيلي (ريال باماكو المالي)

منطقة غرب إفريقيا ب: أيباتين ويلفريدو (لوتو البنيني) - بول باسي (أكوا يونايتد النيجيري)

منطقة شرق ووسط إفريقيا: سعيد هيرسي (يانج أفريكانز التنزاني) - حسن علي عيسى (الهلال السوداني)

 منطقة جنوب إفريقيا: جيسيكا موتونج (كايزر تشيفز الجنوب أفريقي) - سلامو نيوبوي هيي (أفريكان ستارز الناميبي)

منطقة وسط إفريقيا: رافيل مونجو مبولونجو (سي إس دي بيندجي الجابوني) - جاي كابيا كيلونجوزي (اتحاد مانييما الكونغولي).

يُذكر أن الاتحاد الإفريقي كان قد اختار كينيا لاستضافة مقر رابطة الأندية الجديدة، على أن تعمل الجمعية العامة لتلك الرابطة على انتخاب مجلس إدارتها، بالإضافة لتعيين مدير تنفيذي لإعداد الموازنة السنوية، وترتيب الاجتماعات.

وتتركز مسئوليات رابطة الأندية الإفريقية حول التأكد من أن الأندية الأفريقية قادرة على المنافسة من الناحية التجارية عالميًا، بالإضافة للتأكد من أن الحكام يتمتعون بالاحترام والمصداقية، بجانب بناء شراكات مع الرعاة والقطاع الخاص والحكومات لبناء الملاعب التي تتوافق مع معايير الفيفا والكاف، مع تطوير المواهب الشبابية الأفريقية.

استطلاع الراى


من يتوج ببطولة كأس مصر؟
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا