ميار شريف: زعماء العالم العظماء عميان! ورابطة التنس تبحث عن مصلحتها فقط



شنت ميار شريف لاعبة منتخب مصر للتنس هجومًا لازعًا على رابطة المحترفات، بسبب رفضها دعم القضية الفلسطينية ضد العدوان الصهيوني.

كانت ميار قد ودعت مؤخرًا منافسات بطولة فالنسيا المفتوحة بعد الخسارة أمام بطلة صربيا بنتيجة مجموعتين مقابل واحدة في الدور ثمن النهائي.

وقالت ميار في تصريحات لـ صحيفة بونتو دي بريك الإسبانية: "تأثير الحرب علي ؟ الأمر ليس سهلًا، ذات يوم ذهبت إلى السرير لأبكي .. الوضع حزين جدًا، والأسابيع الأولى أثرت علي كثيرًا ومازلت حزينة جدًا."

وأضافت: "لقد جاء وقت فكرت فيه، ماذا أفعل هنا، ألعب التنس ؟ أقوم بتقديم عرض للناس وأجني آلاف الدولارات كل أسبوع؛ وفي الوقت نفسه، في بلدان أخرى هناك أطفال قلقون على حياتهم ولم يحصلوا على الماء .. إنه أمر محزن ويؤثر على عقولنا كثيرًا."

وعن عائلتها التي تعيش في مصر: "عائلتي في مصر في خطر ؟ لا أعتقد ذلك، لكن دعونا نرى، أنت لا تعرف أبدًا إذا سقط صاروخ فإن الأمر سينتهي .. إنه أمر مخيف للغاية، وما يحدث الآن خارج عن سيطرة جميع القوانين في العالم، ولم يتخيل أحد أن هذا يمكن أن يحدث، حيث نرى دولًا تتجاوز حدود الدول الأخرى ولا أحد يقول شيئًا، وفي النهاية تدرك أن ما يحرك العالم هو القوة والمال والاقتصاد .. المهم هو مصلحة كل شخص، لا يهم إذا مات أطفال أو نساء أو بلد بأكمله."

وتحدثت ميار شريف عن موقف رابطة المحترفات مع القضية الفلسطينية: "كان رد فعل اتحاد لاعبات التنس المحترفات مع اللاعبات الأوكرانيات إيجابيًا للغاية، لكن ماذا فعلت الرابطة حيال ما يحدث في إسرائيل؟ لا أرى أنهم يفعلون أي شيء، صفر .. مثل أي شخص آخر، يبحث الجميع عن مصلحتهم الخاصة، ويعتمد الأمر على من يملك السلطة ومن لا يملكها."

واختتمت: "أعتقد أنه لا يوجد حل، فزعماء العالم العظماء عميان، كل ما يريدون رؤيته هو أرباحهم الخاصة، ومع الحرب في أوكرانيا، انقلب العالم كله ضد بوتين، لأن الأشخاص الذين تعرضوا للهجوم كانوا أوكرانيين، وأشخاص ذوي شعر أشقر وعيون زرقاء، وأوروبيون. لماذا لا يحدث نفس الشيء الآن؟."

استطلاع الراى


توقعاتك لمواجهة الأهلي ضد مازيمبي بدوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا