الكشف عن الملاعب المستضيفة لبطولة الدوري الإفريقي الممتاز



حددت الشركة المنظمة للدوري الإفريقي الممتاز الملاعب المستضيفة للبطولة، التي تُقام نسختها الأولى خلال العام الجاري، بمشاركة أكبر 8 فرق في القارة، من بينهم النادي الأهلي.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أعلن تدشين بطولة جديدة تضم 8 أندية في موسمها الأول، على أن يزداد العدد في المواسم التالية، فيما سيشارك في النسخة القادمة أندية الأهلي والترجي التونسي والوداد المغربي وسيمبا التنزاني وإنيمبا النيجيري وبترو أتلتيكو الأنجولي ومازيمبي الكونغولي وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

وسيمثل إستاد القاهرة، الملعب الرئيسي للنادي الأهلي في البطولة، وفقًا لما نقلته قناة الأهلي، بينما سيكون ملعب حمادي العقربي برادس، هو الاستاد الرئيسي لنادي الترجي التونسي، ومركب محمد الخامس بالدار البيضاء، إستاد نادي الوداد المغربي.

وسيخوض نادي إنيمبا مبارياته على إستاد جودسويل أكبابيو في نيجيريا، والذي يتسع لـ 30 ألف متفرج، فيما يكون إستاد 11 نوفمبر في العاصمة الأنجولية لواندا هو ملعب نادي بترو أتلتيكو.

وستكون مباريات مازيمبي الكونغولي على ملعبه الرئيسي في مدينة لوبومباتشي، فيما سيخوض فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي مبارياته على ملعب لوفتس سرسفيلد، الذي يتسع لـ 50 ألف متفرج.

يُذكر أن بطولة الدوري الإفريقي الممتاز ستٌقام خلال الفترة من 20 أكتوبر القادم إلى 11 نوفمبر المقبل، بنظام مباراة الذهاب والإياب في جميع أدوارها، وستُقام قرعة الدور الأول يوم 4 سبتمبر القادم، حيث تتواجد 4 فرق في التصنيف الأول و4 آخرين في التصنيف الثاني، ويواجه كل فريق في الأول، أحد فرق الثاني.

الجدير بالذكر أن النادي الأهلي يحمل لقب النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد تغلبه في الدور النهائي على الوداد البيضاوي المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بمجموع مباراتي دور الذهاب والإياب.

استطلاع الراى


توقعاتك لمواجهة الأهلي ضد مازيمبي بدوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2023/2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا