سان جورج يقترب من مواجهة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا



اقترب فريق سان جورج الإثيوبي من مواجهة النادي الأهلي في الدور التمهيدي من دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعدما تغلب على مضيفه كمكم، بطل زنجبار، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة.

وجاءت أحداث المباراة التي أُقيمت على إستاد دار السلام في العاصمة التنزانية جيدة، لحساب الدور التمهيدي الأول من بطولة دوري أبطال إفريقيا، جيدة المستوى، وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على مجرياتها، مع أفضلية نسبية من جانب سان جورج.

وتقدم فريق سان جورج في النتيجة بالدقيقة 39 من أحداث الشوط الأول، بعد كرة عرضية من الجبهة اليمنى، قابلها بينيام بيلاي بتسديدة قوية في الشباك، لينتهي النصف الأول من المواجهة بتقدم الضيوف.

وفي الدقيقة 51، تمكن ناتينال زيليكي من تسجيل الهدف الثاني لسان جورج، بعد كرة عرضية من ركلة ركنية، قابلها برأسية في الشباك، مستغلًا خروج الحارس من مرماه.

من جهته، اكتفى فريق كمكم من تسجيل هدفه الوحيد في الدقيقة 73، عن طريق اللاعب سالوم سالوم من ركلة جزاء، ليحاول بعدها أصحاب الأرض من إدراك التعادل، إلا أن المباراة انتهت بفوز سان جورج بهدفين مقابل هدف.

وبتلك النتيجة، أصبح فريق سان جورج في حاجة للفوز بأي نتيجة أو التعادل في مباراة الإياب التي تُقام في إثيوبيا، من أجل التأهل للدور التمهيدي الثاني الذي يواجه فيه الأهلي، فيما يحتاج فريق كمكم للفوز بفارق أكبر من هدف.

وينتظر الأهلي الفائز من مجموع مباراتي سان جورج أمام كمكم، لمواجهته في الدور التمهيدي الثاني من بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث تُقام مباراة الذهاب أحد أيام 15 أو 16 أو 17 سبتمبر القادم، فيما تُقام مباراة الإياب أحد يومي 29 أو 30 من الشهر نفسه في القاهرة.

استطلاع الراى


أفضل لاعب في فريق الأهلي عام 2023
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا