موسيماني: جماهير الأهلي لا تعترف بالمدرب إذا لم يحقق الدوري ودوري الأبطال



أكد بيتسو موسيماني، المدير الفني للوحدة الإماراتي أن جماهير النادي الأهلي المصري تطالب دائمًا فريقها بتحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا والدوري المصري في كل موسم.

وقال موسيماني في تصريحات عبر قناة أبو ظبي الرياضية: "الدوري الإماراتي أعلم أنه دوري صعب في ظل وجود العديد من الفرق الجيدة، مثل العين والجزيرة وشباب الأهلي وفريقنا".

وأضاف: "أعلم أنه دوري صعب، ولا يمكنك بسهولة تحديد من يمكنه الفوز باللقب.. إنها دائمًا مثل المفاجأة، ويمكن لأي نادي أن يفوز بالدوري، خاصةً بين الفرق الخمسة أو الستة الأولى".

وتابع المدرب الجنوب إفريقي: "لا يمكنك القول إن الفريق أصبح جيدًا أم لا، مع بداية الدوري سيخبرك ما إذا كان أفضل أم لا.. يجب عليك أن تعرف أن المدربين لا يلعبون، على سبيل المثال جوارديولا لا يلعب، ولكن هالاند هو من يسجل الأهداف، ويورجن كلوب لا يسجل الأهداف، بل محمد صلاح هو من يقوم بذلك".

وواصل: "لا يوجد مدرب لا يقدم لك النصيحة، فإذا سألت مدرب الجزيرة من سيحقق لقب الدوري هذا الموسم سيقول لك الجزيرة، وإذا سألت مدرب شباب الأهلي سيجيب إننا سنحافظ على اللقب، وإذا سألتني أنا سأجيب متى سنحقق اللقب؟ لأننا دائمًا ما نكون قريبين منه ولا نحققه، وهذه أمثلة كثيرة من الأندية التي تسعى خلف اللقب".

وأكمل: "الجميع يريد تحقيق اللقب وليس نحن فقط، وهذا ما أقوله للاعبين دائمًا، وأسأل اللاعبين لماذا لم يحقق الفريق اللقب في أخر 13 موسمًا وتكون الإجابات مختلفة، وأنا أقول لهم يجب أن تتغير هذه الأمور لتحقيق ذلك، ولا نواجه نفس الصعوبات التي واجهها الفريق في أخر 13 عامًا.. يجب علينا أن نغير العقلية".

وأردف: "أقدم كل ما لدي من دعم لكن في بعض الأحيان أرى أن بعض اللاعبين لا يتحملون هذا الضغط، ولكنني أتفهم هذا الأمر، فأنا أتيت من بيئة اعتدت فيها على تحقيق الألقاب، فلقد حققت لقبًا على الأقل في كل عام من أخر 7 أعوام، وقلت لهم إنني هنا لأكمل هذا المشوار وأحقق الألقا".

وأشار: "لقد دربت أندية كبيرة مثل الأهلي في مصر، وهناك الضغط كبير للغاية، حيث يتوجب عليك تحقيق الدوري ودوري أبطال إفريقيا، وأنت كمدرب إذا لم تحقق هذا الأمر لا يعترفون بك كمدرب.. هذه هي البيئة التي أتيت منها، لقد وصلت إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا 3 مرات متتالية وشاركت في كأس العالم للأندية 3 مرات".

وأتم بيتسو موسيماني تصريحاته قائلًا: "الضغوطات ليست عائقًا، وأنا أعيش معها، ولكنني لا أعلم إذا كان لاعبون الوحدة سيتحملون هذا الضغط في هذا الموسم".

استطلاع الراى


توقعاتك لمواجهة الأهلي ضد مازيمبي بدوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا