باملاك تيسيما: التميمة الحصرية لليالي الأهلي الأفريقية الحزينة



أعلن الاتحاد الإفريقي بشكل رسمي اليوم الخميس، عن تعيين الإثيوبي باملاك تيسيما، حكمًا لإياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي، على ملعب مركب محمد الخامس.

ويواجه النادي الأهلي فريق الوداد المغربي ذهابًا وإيابًا في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك يومي 4 يونيو القادم على إستاد القاهرة و11 من نفس الشهر بمركب محمد الخامس في الدار البيضاء.

باملاك تيسيما البالغ من العمر 43 عامًا، يرتبط دائمًا مع جماهير النادي الأهلي بذكريات غير سعيدة، سواء بالقرارات التحكيمية التي يتخذها ويكون أغلبها ضد الفريق الأحمر، أو تواجده في 3 نهائيات بدوري أبطال إفريقيا وخسرهم الفريق.

ويستعرض El-Ahly.comالمباريات التي أدارها باملاك تيسيما للنادي الأهلي، حيث أنه بدأ إدارة مباريات الفريق الأحمر في البطولات الإفريقية منذ عام 2013، حيث قاد حتى الآن 9 مباريات للفريق، حقق الأهلي الفوز في 3 منها وخسر في إثنين، وتعادل في أربعة آخرين.

عام 2013

أدار باملاك تيسيما مباراة إياب دور الـ 16 بدوري أبطال إفريقيا، بين الأهلي والبنزرتي والتي أقيمت في تونس، وانتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، وأشهر الحكم الإثيوبي 3 بطاقات صفراء للاعبي النادي الأهلي، وهم: شهاب الدين أحمد، أحمد شكري، سيد معوض.

عام 2017

أدار الحكم الإثيوبي، مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد في ستاد برج العرب بمدينة الإسكندرية، والتي انتهت بالتعادل 1-1، قبل أن يحقق الفريق المغربي اللقب في مباراة العودة.

عام 2018

ظهر باملاك في مباراة الأهلي ومونانا الجابوني في إياب دور الـ 32 بدوري أبطال إفريقيا، والتي أقيمت على ملعب الأخير، وانتهت بفوز المارد الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

عام 2018

أدار تيسيما مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي، والتي أقيمت على ستاد رادس في تونس، وأنتهت بفوز أصحاب الأرض بثلاثة أهداف دون رد، وتتويجهم باللقب.

عام 2021

أدار الحكم الإثيوبي مباراة الأهلي والمريخ السوداني في دور المجموعات، والتي أنتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما، وأشهر وقتها البطاقة الصفراء لثنائي خط الدفاع أيمن أشرف، وياسر إبراهيم.

عام 2022

قاد باملاك تيسيما مباراتين للنادي الأهلي في النسخة الماضية من البطولة، فضلا عن تواجده على تقنية الفار في المباراة النهائية أمام الوداد المغربي، والتي خسرها النادي الأهلي أيضًا بهدفين دون رد.

المباراة الأولى التي تواجد فيها الحكم الإثيوبي كانت أمام صن داونز في دور المجموعات، وحقق خلالها الأخير الفوز بهدف دون رد، أما المباراة الثانية فكانت أمام وفاق سطيف الجزائري في ذهاب نصف النهائي، وأنتهت بفوز المارد الأحمر بأربعة أهداف دون رد.

عام 2023

أداء تيسيما مباراة واحدة للنادي الأهلي في النسخة الحالية من البطولة، كانت أمام صن داونز الجنوب إفريقي في دور المجموعات والتي أقيمت على ستاد السلام بالقاهرة، وانتهت بالتعادل 2-2، أشهر وقتها الإثيوبي 4 بطاقات صفراء للاعبي النادي الأهلي، وهم: محمد هاني، حسين الشحات، طاهر محمد، ومحمد شريف، واحتسب وقتها ركلة جزاء للنادي الأهلي، وأهدرها محمد هاني.

استطلاع الراى


توقعاتك لنهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا