الأهلي يتأهل لنهائي بطولة إفريقيا لكرة السلة



تأهل الفريق الأول لكرة السلة رجال بالنادي الأهلي إلى نهائي بطولة إفريقيا للأندية "BAL"، بعد الفوز في الدور نصف النهائي على حساب الملعب المالي، بالمباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء.

وجاءت أحداث المباراة التي أُقيمت ضمن جولة الصحراء في بطولة إفريقيا برواندا، جيدة المستوى، وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على مجريات اللعب، مع أفضلية نسبية من جانب الأهلي.

وبدأت المباراة بحماس وإثارة كبيرة من كلا الجانبين، لتنتهي أحداث الفترة الأول بالتعادل بنتيجة 17-17، فيما فرض الملعب المالي سيطرته في الفترة الثانية، التي انتهت بتقدم الأخير بنتيجة 38-33.

ونجح الأهلي في العودة في النتيجة أمام الملعب المالي في الفترة الثالثة، التي انتهت بتقدم المارد الأحمر بنتيجة 58-53، بعد تحسن أداء اللاعبين، قبل أن تشهد الفترة الرابعة إثارة كبيرة، نجح فيها المارد الأحمر في استمرار تقدمه، لتنتهي المباراة بفوز القلعة الحمراء بنتيجة 78-73.

وبتلك النتيجة، يتأهل الأهلي إلى نهائي بطولة إفريقيا لكرة السلة رجال في رواندا، إذ ضرب موعدًا لمواجهة فريق أدوانيس السنغالي يوم السبت القادم، بعدما نجح الأخير في الفوز على بترو أتلتيكو الأنجولي في نصف النهائي.

وكان فريق رجال سلة الأهلي قد تأهل إلى مباراة نصف النهائي، بعد الفوز على فريق ريج الرواندي بنتيجة 94-77، في اللقاء الذي جمع الفريقين على صالة كيجالي أرينا مساء السبت الماضي.

استطلاع الراى


توقعاتك لنهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا