التاريخ ينحاز للأهلي قبل مواجهة إنبي



يستعد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي لخوض مباراة أمام نظيره إنبي، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

يلتقي الأهلي مع إنبي، في إطار منافسات الجولة الـ 29 من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز، وتلعب على ملعب استاد القاهرة الدولي.

ويستعرض El-Ahly.comأبرز 10 معلومات عن تاريخ مواجهات الأهلي وإنبي

  1. التقى الأهلي وإنبي في 40 مباراة ببطولة الدوري الممتاز حيث فاز الفريق الأحمر في 29 مباراة، وتعادل الفريقان في 7 مباريات، بينما فاز الفريق البترولى بـ4 مباريات.
  2. سجل لاعبو الأهلى 76 هدفًا  في شباك إنبى بينما سجل لاعبو إنبى 35 هدفًا في شباك الأهلي عبر تاريخ مواجهات الفريقين ببطولة الدوري الممتاز.
  3. أول مباراة جمعت الفريقين في  الدور الأول من منافسات بطولة الدوري الممتاز لعام 2003 وفاز بها الأهلي بنتيجة 2-1.
  4. آخر مواجهة جمعت الفريقين في الجولة الثانية عشر من منافسات بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي في المباراة التي فاز بها الأهلى بهدفين نظيفين.
  5. أكبر انتصار حققه الأهلى أمام إنبى موسم 2012 – 2013 بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف ، بينما أكبر فوز حققه إنبى أمام الأهلى موسم 2007 – 2008 بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد.
  6. يعد محمد بركات ومحمد أبو تريكة نجوم القلعة الحمراء السابقين، الأكثر تسجيلا في تاريخ لقاءات الفريقين برصيد 7 أهداف لكل لاعب.
  7. يحتل الأهلى المركز الاول في جدول ترتيب الدوري الممتاز بالموسم الحالي حتى الآن برصيد 53 نقطة جمعها من خوض 21 مباراة حيث فاز في 16 مباراة وتعادل في خمس مباريات دون أن يتلقى أي خسارة وأحرز لاعبوه 38 هدفا وتلقت شباكه 7 أهداف فقط.
  8. يحتل إنبى المركز التاسع فى جدول الدوري برصيد 36 نقطة، بعدما لعب 28 مباراة حقق الفوز فى 10 لقاءات وتعادل فى 6 مباريات وخسر 12 لقاء، وسجل لاعبوه 29 هدفاً وتلقت شباكه 34.
  9. حسام عاشور قائد الأهلى السابق يتربع على صدارة أكثر لاعبى المارد الأحمر ظهوراً أمام إنبى برصيد 20 مباراة.

10.محمد جودة لاعب خط وسط النادي الأهلي الأسبق هو صاحب أول هدف للمارد الأحمر في شباك إنبي.

استطلاع الراى


مواجهة الأهلي ضد الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2023

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا