حقيقة احتمالية غياب 4 لاعبين عن الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا «حال التأهل»



أثارت بعض الأنباء حول احتمالية غياب 4 لاعبين عن الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا حالة من الجدل، في ظل انتظار جماهير المارد الأحمر تحقيق اللقب للمرة الـ 11 في التاريخ.

وكانت قد أنباء قد ترددت في الساعات الماضية حول احتمالية غياب محمد هاني حمدي فتحي وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر عن ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا حال تلقيهم بطاقة صفراء في مباراة الترجي القادمة.

ووفقًا للوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم فإن حمدي فتحي هو اللاعب الوحيد المُهدد من صفوف الأهلي بالغياب عن ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، حال تأهل المارد الأحمر، وحال حصوله على بطاقة صفراء أمام الترجي.

وتنص على لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على إسقاط البطاقات الصفراء التي يحصل عليها اللاعبون عقب التأهل من دور المجموعات، وهو ما يعني إسقاط البطاقات الواردة في رصيد الثلاثي محمد هاني وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر.

وبذلك يكون حمدي فتحي هو المهدد بالغياب عن نهائي دوري أبطال إفريقيا، نظرًا لحصوله على بطاقتين صفراويتين أمام الرجاء البيضاوي المغربي والترجي التونسي، فيما سيكون من حق الثلاثي هاني والشحات وطاهر المشاركة في الدور النهائي، حتى حال حصولهم على بطاقة صفراء أمام الترجي.

وتغلب النادي الأهلي على مضيفه الترجي التونسي بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي أُقيمت مساء أمس الجمعة على ملعب حمادي العقربي برادس، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويسعى النادي الأهلي في مباراة الإياب أمام الترجي المُقرر لها يوم الجمعة القادم للفوز أو التعادل أو تفادي الهزيمة بفارق أكبر من هدفين من أجل ضمان التأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث سيقابل حينها أحد فريقي الوداد المغربي أو ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

استطلاع الراى


توقعاتك لنهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا