السنغال تفوز على موزمبيق في غياب ميكيسون وتتأهل لكأس الأمم الإفريقية



تأهل المنتخب السنغالي رسميًا إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية (كوت ديفوار 2014)، وذلك بعد تكرار الفوز على موزمبيق بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، لحساب الجولة الرابعة من التصفيات.

وجاءت أحداث المباراة التي أُقيمت على ملعب دو زيمبيتو، في العاصمة الموزمبيقية مابوتو، جيدة المستوى، وسط سيطرة من المنتخب السنغالي، على مجرياتها، مصحوبة بمحاولات على استحياء من أصحاب الأرض.

وشهدت المباراة غياب لويس ميكيسون، لاعب النادي الأهلي الذي انتهت إعارته إلى أبها السعودي، إذ اكتفى شيكينو كوندي، المدير الفني لمنتخب موزمبيق بتواجده على مقاعد البدلاء، في ظل غيابه عن المشاركة في المباريات.

وتمكن المنتخب السنغالي من تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 18، بعد تمريرة من ساديو ماني، اخترق من خلالها بولاي ديا دفاع موزمبيق من الجهة اليمنى، وسدد كرة قوية في الشباك.

وبتلك النتيجة، يرتفع رصيد منتخب السنغال إلى النقطة 12 التي يحتل بها صدارة ترتيب مجموعته ويتأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية المُقرر إقامتها في كوت ديفوار العام القادم، فيما توقف رصيد موزمبيق عند النقطة الرابعة التي يحتل بها المركز الثاني.

استطلاع الراى


توقعاتك لنهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا