هل أنهى شباب بلوزداد أمل الزمالك الأخير للمشاركة في مونديال 2025؟



وضع فريق شباب بلوزداد الجزائري أقدام نادي الزمالك خارج بطولة كأس العالم للأندية في نسختها الموسعة، المُقرر إقامتها عام 2025، بعدما أنهى على أمله في التتويج بدوري أبطال إفريقيا.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أعلن إقامة النسخة الأولى من النظام الموسع لبطولة كأس العالم للأندية بمشاركة 32 فريقًا، في عام 2025، وسيشارك فيها من قارة إفريقيا 4 فرق، هم المتوجون بدوري أبطال إفريقيا أعوام 2021 و2022 و2023 و2024.

ولم يتوج الزمالك ببطولة دوري أبطال إفريقيا منذ 21 عامًا، كما ودّع البطولة من دور المجموعات في أعوام 2021 و2022 و2023، ويتبقى له أمل وحيد في المشاركة بكأس العالم للأندية عام 2025، وهو الفوز باللقب الإفريقي في العام المقبل.

ويبدو أن الزمالك بعيدًا أيضًا في الوقت الحالي عن التتويج بدوري أبطال إفريقيا في الموسم المقبل، إذ يصعب على الأبيض حاليًا المشاركة في البطولة من الأساس، في ظل احتلاله المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري العام.

ويحتل الزمالك حاليًا المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري برصيد 33 نقطة، بفارق 11 نقطة عن الأهلي المتصدر، والذي يتبقى له مباراتين مؤجلتين، وبفارق 9 نقاط عن فيوتشر، صاحب المركز الثاني، الذي خاض مباراة إضافية.

وسيحتاج الزمالك لحجز مقعده في أحد المركزين الأول والثاني في جدول ترتيب الدوري العام نهاية الموسم الجاري، من أجل ضمان المشاركة في دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل، ومن ثم البحث عن التتويج باللقب الإفريقي، لحسم المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية عام 2025.

يُذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم كان قد أعلن ضمان 9 فرق حتى الآن المشاركة في النسخة الموسعة لكأس العالم للأندية، وهم الأهلي والوداد البيضاوي المغربي وسياتل ساوندرز الأمريكي ومونتيري المكسيكي والهلال السعودي وبالميراس وفلامنجو من البرازيلي وتشيلسي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني.

استطلاع الراى


توقعاتك لنهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا