تعرف على كل تفاصيل سياتل ساوندرز قبل مواجهة الأهلي في كأس العالم للأندية



تترقب جماهير النادي الأهلي مباراة فريقها المقبلة أمام سياتل ساوندرز الأمريكي، المُقرر إقامتها السبت القادم، لحساب ربع نهائي كأس العالم للأندية، وذلك بعدما تمكن المارد الأحمر، من عبور العقبة الأولى أمام أوكلاند سيتي النيوزلندي.

ويبدو سياتل ساوندرز غامضًا إلى حدٍ ما بالنسبة لمتابعي الكرة المصرية والعربية والإفريقية أيضًا، خصوصًا وأنه يعد أول فريق أمريكي يشارك في كأس العالم للأندية على مدار التاريخ.

ويستعرض El-Ahly.comفي السطور التالية كل التفاصيل الخاصة بمنافس الأهلي المقبل في كأس العالم للأندية:

البداية الأساسية لنادي سياتل ساوندرز كانت في عام 1974، إلا أنه لم يستمر طويلًا، حيث تم إغلاقه بعد 9 أعوام فقط من تأسيسه، لكنه تم إعادة التأسيس مُجددًا في عام 2007 تحت اسم سياتل ساوندرز لكرة القدم.

ويتخذ النادي من مدينة سياتل الأمريكية مقرًا له، وهي مدينة تقع على الساحل الغربي للولايات المتحدة، وهي أكبر مدينة في ولاية واشنطن، ويبلغ تعداد سكانها حوالي 4 مليون نسمة.

وتقام مباريات فريق سياتل ساوندرز على ملعب كويست فيلد، ويتدرب في الضاحية الجنوبية بمدينة تاكويلا، ويلعب في الدوري الأمريكي الممتاز منذ 15 عامًا فقط.

وسيشارك الفريق المُلقب بـ "ذا سياتل" أو "الرايف جرين" في كأس العالم للأندية، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال الكونكاكاف الموسم الماضي، حيث تغلب في دور الـ 16 موتاجوا من الهندوراس (5-0 ذهابًا وإيابًا)، وفي ربع النهائي على ليون المكسيكي (4-1)، وبنفس النتيجة في نصف النهائي على نيويورك سيتي، قبل أن يفوز في الدور النهائي على بوماس أونام المكسيكي، بنتيجة 5-2، ذهابًا وإيابًا.

ويتولى تدريب ساوندرز المدرب الأمريكي المحلي بريان شيمتزر، البالغ من العمر 60 عامًا، وهو أول مدرب أمريكي يظهر في تاريخ كأس العالم للأندية، ولم يسبق له تدريب أي فريق غير النادي ذو القميص الأخضر.

ويضم سياتل في صفوفه العديد من اللاعبين الأجانب، وعددهم 12 لاعبًا، من بينهم الكاميروني نوهو تولو، بخلاف اللاعبين الذين قاموا بتحويل جنسيتهم إلى الأمريكية، وعددهم 4 لاعبين، من بينهم الحارس ذو الأصول السويسرية ستيفان فري.

ويملك منافس الأهلي عددًا كبيرًا من اللاعبين اللاتينيين في الخط الهجومي، حيث يضم البرازيليان ليو تشو وهيبير والبيروفي راؤول رويدياز، والكولومبي فريدي مونتيري، بالإضافة لثنائي في غاية القوة، هو السلوفاكي ألبيرت روسناك والأمريكي جوردان موريس.

ومن المتوقع أن يكون تشكيل سياتل في مونديال الأندية مكون من ستيفان فري في حراسة المرمى، ورباعي دفاعي هو أليكس رولدان ويمار أنداردي وخافيير أريجا ونوهو تولو، خلف الثلاثي جواو باولو ونيكولاس لوديرو وألبيرت روسناك، وأمامهم ثلاثي هجومي هو ليو تشو وجوردان موريس وراؤول رويدياز.

وعلى صعيد الدوري، أنهى سياتل ساوندرز الموسم الماضي في الدوري الأمريكي، محتلًا المركز الـ 11 بالمجموعة الغربية، حيث حصل على 41 نقطة، من 12 انتصارًا، والتعادل في 5 مواجهات، والخسارة في 15 لقاء، بينما لم تبدأ منافسات الجديد حتى الآن.

وتاريخيًا، تُوج سياتل ساوندرز بـ 10 ألقاب فقط في مسيرته، منها لقبان في الدوري الأمريكي الممتاز عامي 2016 و2019، و4 بطولات في كأس الولايات المتحدة المفتوحة، ودوري أبطال الكونكاكاف عام 2021.

يُذكر أن الفائز من مباراة الأهلي وسياتل ساوندرز، سيتأهل لمواجهة ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي كأس العالم للأندية يوم 8 فبراير الجاري، فيما ستُقام المباراة النهائية للبطولة يوم 11 من الشهر نفسه.

استطلاع الراى


أفضل لاعب في فريق الأهلي عام 2023
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا