كأس العالم يخسر البرازيل.. كرواتيا «بـ 7 أرواح» تتأهل لنصف نهائي المونديال



تأهل المنتخب الكرواتي إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، بعد تحقيق كبرى المفاجآت بالفوز على البرازيل بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، في المباراة التي جرت لحساب الدور ربع النهائي.

وجاءت أحداث المباراة التي أُقيمت على ملعب المدينة التعليمية جيدة المستوى، وسط سيطرة شبه كاملة من البرازيل، على مجرياتها، مع اعتماد كرواتيا على الهجمات المرتدة.

وبعد محاولات عديدة من لاعبي البرازيل على مدار الشوطين الأول والثاني، نجح الفريق الكرواتي في جر اللقاء إلى الشوطين الإضافيين، وهو ما اعتاد عليه في جميع الأدوار الإقصائية مؤخرًا.

وتمكن المنتخب البرازيلي من تسجيل الهدف الأول عن طريق نيمار في الشوط الإضافي الأول، بعد جملة رائعة، انتهت بمرواغة معظم لاعبي كرواتيا بما فيهم الحارس العملاق دومنيك ليفاكوفيتش.

وكما الـ 7 أرواح، عاد منتخب كرواتيا من بعيد، وأدرك هدف التعادل في الدقيقة 115 عن طريق تسديدة من بيتكوفيتش، ارتطمت في قدم مدافع البرازيل وسكنت شباك الحارس أليسون بيكر.

ولجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح بعد ذلك، والتي سجل فيها لاعبو منتخب كرواتيا جميع الركلات المتاحة، فيما أهدرت البرازيل الركلة الأولى والرابعة، ليودع السامبا البطولة من الدور ربع النهائي للمرة الثانية على التوالي.

لمشاهدة ملخص المباراة

استطلاع الراى


ما رأيك في تطبيق الأهلي دوت كوم الجديد؟
كأس العالم للأندية - 2022/2023

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا