رسميا - الإعلان عن بديل لويس إنريكي في تدريب منتخب إسبانيا



أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن تعيين لويس دي لا فوينتي مدربًا جديدًا للمنتخب الوطني خلفًا لـ لويس إنريكي الذي تمت إقالته خلال الساعات القليلة الماضية.

ووجه الاتحاد الإسباني الشكر للويس إنريكي وجهازه الفني بالكامل اليوم الخميس بعد الهزيمة أمام المغرب وتوديع منافسات كأس العالم قطر 2022 من دور الـ 16.

بعد الهزيمة أمام المغرب.. الاتحاد الإسباني يُعلن رسميا توجيه الشكر لـ لويس إنريكي

وأوضح الاتحاد الإسباني في بيان رسمي أنه قرر تعيين لويس دي لا فوينتي مدربًا جديدًا للمنتخب الوطني الأول حيث أنه المدرب الحالي لمنتخب تحت 21 عامًا.

وأضاف أنه سيتم الموافقة على تعيينه بشكل رسمي من قبل مجلس إدارة الاتحاد يوم الإثنين المقبل الموافق 12 ديسمبر بعد اجتماع مجلس الإدارة.

لويس دي لا فوينتي قاد عدد من المنتخبات الإسبانية في المراحل السنية الأقل بداية من عام 2015، بعدما حصل على لقب أوروبا مع منتخب تحت 19 عامًا في 2018، ثم حصوله على الميدالية الذهبية في ألعاب البحر الأبيض المتوسط ​​مع فريق أقل من 18 عامًا في يوليو 2018.

ثم تم تعيينه مدربًا لمنتخب تحت من 21 عامًا ، وبعد عام ، في عام 2019، تم إعلانه بطلاً لأوروبا في إيطاليا، وحقق الفوز الخامس لإسبانيا بعد فوزه على ألمانيا في النهائي (2-1)، المدرب هو أيضًا صاحب الميدالية الفضية الأولمبية في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وسيظهر المدرب الجديد لأول مرة في مارس المقبل في مرحلة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية 2024 وسيخوض أول مباراتين له مع منتخب إسبانيا ضد النرويج واسكتلندا.

استطلاع الراى


ما رأيك في تطبيق الأهلي دوت كوم الجديد؟
كأس العالم للأندية - 2022/2023

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا