الفيفا يدرس طريقة فوز الأهلي على الهلال في كأس العالم للأندية



أكد بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق للفريق الأول بالنادي الأهلي أن الاتحاد الدولي لكرة القدم قام بدراسة وتحليل فوز المارد الأحمر على الهلال السعودي في كأس العالم للأندية الأخيرة.

وكشف بيتسو موسيماني، مدرب أهلي جدة السعودي الحالي، عن تفاصيل لقاءه مع مدرب أرسنال الإنجليزي السابق أرسين فينجر، الذي جرى في وقتٍ سابق من العام الجاري.

وأفاد موسيماني أنلقاءه مع فينجر تمحور حول تطوير كرة القدم وليس له علاقة بنادي أرسنال، إذ قال: "أرسين هو رئيس تطوير كرة القدم في العالم في الفيفا، وأتيحت لي الفرصة للجلوس معه.. هل تعتقدون أنني كنت أتحدث معه حول كيفية فوز أرسنال؟ بالتأكيد لا".

وأضاف: "كنت أتحدث مع أرسين حول تعليم كرة القدم، وكيف نطور كرة القدم في العالم، إنه مسؤول عن تطوير كرة القدم في العالم. إنه في قطر الآن، لكنني التقيت به في أبو ظبي".

وتابع في تصريحاته التي نقلتها شبكة جول العالمية: "أعتقد أنكم رأيتم آخر ما وضعه الفيفا في برنامجه، لقد وضعوا فلسفتي حول كيفية اللعب في كأس العالم للأندية ضد أبطال آسيا، فريق الهلال".

وأكمل: "فريق الهلال لديه حوالي تسعة لاعبين يشاركون مع منتخب السعودية، وكانوا على أرض الملعب عندما لعبنا ضدهم.. الفيفا قام بتفكيك أسلوبي التكتيكي والفني في هذه المباراة، وحللوها".

وواصل: "بفضل الله، حصلنا على كل العلامات الجيدة في التحليل، لذلك هناك إثبات أن لدينا الإمكانيات في جنوب إفريقيا. والدليل أن الفيفا علينا في كأس العالم، ولا هناك مستوى أعلى من ذلك، أعتقد أن لدينا القدرة على القيام بعمل جيد".

وأتم: "يجب ألا نشك في أنفسنا أبدًا. لدينا القدرة في جنوب إفريقيا فيما يتعلق بالتعليم. أمامنا طريق طويل لنقطعه، لكننا لا نعرف حجمنا في جنوب إفريقيا.. أنا أفهم كرة القدم العالمية، وأنا في هذا المجال".

يُذكر أن موسيماني قاد أهلي جدة لانتصارين متتاليين في دوري الدرجة الثانية السعودي قبل فترة التوقف بسبب منافسات كأس العالم فيفا قطر 2022، وسيعود لاستكمال مشواره يوم15 ديسمبر عندما يواجه فريق العين.

استطلاع الراى


ما رأيك في تطبيق الأهلي دوت كوم الجديد؟
كأس العالم للأندية - 2022/2023

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا