بالحسابات والمواعيد.. تعرف على 10 نهائيات مبكرة في كأس العالم



يترقب عشاق كرة القدم حول العالم عدة مواجهات مثيرة في مونديال قطر 2022، وذلك مع انطلاق منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بكأس العالم.

وستشهد الجولة الثالثة من دور المجموعات 10 مباريات، تمثل كل واحدة منها نهائي مبكر للبطولة، إذ سيكون كل طرف في حاجة للفوز من أجل مواصلة مشواره بالمونديال.

ويستعرض El-Ahly.comفي السطور القادمة أبرز المواجهات المنتظرة في الجولة المقبلة، والعملية الحسابية التي تنتظر كل فريق من أجل التأهل لثمن نهائي كأس العالم.

الإكوادور ضد السنغال – المجموعة الأولى – 5 مساء الثلاثاء

يحتاج المنتخب السنغالي للفوز بأي نتيجة من أجل العبور للدور التالي، فيما تكفي نتيجة التعادل فقط المنتخب الإكوادوري من أجل التأهل، وقد يتصدر حالة تعثر المنتخب الهولندي أمام قطر.

إيران ضد أمريكا – المجموعة الثانية – 9 مساء الثلاثاء

سيضمن المنتخب الإيراني التأهل بمجرد الفوز بأي نتيجة، وقد يتأهل أيضًا حالة التعادل، بشرط عدم فوز ويلز على إنجلترا، فيما لا تبحث أمريكا سوى عن الانتصار من أجل الصعود.

السعودية ضد المكسيك – المجموعة الثالثة – 9 مساء الأربعاء

يحتاج المنتخب السعودي للفوز من أجل التأهل، وقد يصعد حالة التعادل أيضًا، بشرط فوز بولندا في المباراة الأخرى على الأرجنتين، فيما يبحث المنتخب المكسيكي عن الفوز مع هزيمة الأرجنتين.

الأرجنتين ضد بولندا – المجموعة الثالثة – 9 مساء الأربعاء

لا يفكر المنتخب الأرجنتيني سوى في الفوز في مباراته المقبلة، وإلا سيجد نفسه خارج المونديال، فيما تكفي نتيجة التعادل منتخب بولندا، وستعني نتيجة الفوز له ضمان الصدارة.

أستراليا ضد الدنمارك – المجموعة الرابعة – 5 مساء الأربعاء

ضمن المنتخب الفرنسي التأهل من تلك المجموعة، ويتنافس الفريقان مع تونس على البطاقة الثانية، ويحتاج منتخب الدنمارك الفوز ولا غيره، فيما تكفي نتيجة التعادل أستراليا للعبور، بشرط عدم فوز نسور قرطاج على الديوك بنتيجة عريضة.

اليابان ضد إسبانيا – المجموعة الخامسة – 9 مساء الخميس

يحتاج المنتخب الإسباني لنتيجة التعادل فقط من أجل التأهل، فيما يبحث المنتخب الياباني عن الفوز، وقد يكفيه التعادل هو الآخر، بشرط نهاية مباراة كوستاريكا وألمانيا بالتعادل أيضًا.

كوستاريكا ضد ألمانيا – المجموعة الخامسة – 9 مساء الخميس

يبحث الفريقان عن الفوز من أجل ضمان التأهل، خصوصًا الألمان الذين يحتاجون للفوز بأكبر نتيجة ممكنة، فيما قد تكفي نتيجة التعادل منتخب كوستاريكا، في حالة خسارة اليابان أمام إسبانيا.

كرواتيا ضد بلجيكا – المجموعة السادسة – 5 مساء الخميس

يبحث الفريقان عن الفوز في هذه المواجهة، لكن نتيجة التعادل تكفي كرواتيا للتأهل، وقد تكفي بلجيكا في حالة هزيمة المغرب بفارق أكبر من هدفين أمام كندا.

صربيا ضد سويسرا – المجموعة السابعة – 9 مساء الجمعة

يحتاج منتخب سويسرا للفوز للتأهل مباشرةً رفقة البرازيل إلى الدور الثاني دون الدخول في أية حسابات، كما تكفيه نتيجة التعادل، بشرط تعثر الكاميرون أمام السامبا، أو عدم فوزه بفارق أكبر من هدف على الأقل.

المنتخب الكاميروني يحتاج للفوز بأكبر نتيجة ممكنة على البرازيل، مع تعثر سويسرا أمام صربيا من أجل التأهل للدور التالي، فيما يحتاج المنتخب الصربي للفوز، مع تعثر الكاميرون أمام السامبا.

غانا ضد أوروجواي – المجموعة الثامنة – 5 مساء الجمعة

يحتاج المنتخب الغاني للفوز بأي نتيجة من أجل ضمان التأهل رفقة البرتغال، وقد يكفيه التعادل، بشرط تعثر كوريا الجنوبية أمام رفاق كريستيانو رونالدو، سواء بالهزيمة أو التعادل.

المنتخب الأوروجواياني لا بديل له سوى الفوز في هذا اللقاء وبأكبر نتيجة ممكنة أيضًا، تفاديًا للدخول في أية حسابات، حال فوز كوريا الجنوبية التي لها فرص هي الأخرى في الصعود.

استطلاع الراى


ما رأيك في تطبيق الأهلي دوت كوم الجديد؟
كأس العالم للأندية - 2022/2023

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا