أول نهائي مبكر في المونديال.. موعد مباراة السنغال والإكوادور وحسابات التأهل



ستكون مباراة المنتخب السنغالي أمام نظيره الإكوادوري بمثابة أولى المواجهات النهائية المبكرة في كأس العالم قطر 2022، لما تحمله من إثارة منتظرة.

وانحصرت حسابات التأهل في المجموعة الأولى بكأس العالم بين 3 منتخبات فقط هم هولندا والإكوادور والسنغال، وذلك بعد نهاية مباريات الجولة الثانية.

وقد يشهد لقاء الإكوادور والسنغال تأهل منتخب لدور الـ 16 بكأس العالم، وخروج آخر من دور المجموعات، وذلك في ظل الفروقات الطفيفة في عدد النقاط بين المنتخبين.

وأصبح ترتيب المجموعة بعد نهاية الجولة الأولى من كأس العالم، على النحو التالي:

هولندا – 4 نقاط – فارق الأهداف (+2)

الإكوادور – 4 نقاط – فارق الأهداف (+2)

السنغال – 3 نقاط – فارق الأهداف (0)

قطر – بلا نقاط – فارق الأهداف (-3).

وسيواجه المنتخب السنغالي نظيره الإكوادوري في الخامسة مساء يوم الثلاثاء المقبل، على ملعب خليفة الدولي، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الأولى، وهي المواجهة رقم 35 هذا المونديال.

وسيبحث كلا المنتخبين في تلك المواجهة عن الفوز بأي نتيجة، من أجل ضمان التأهل دون الدخول في أية حسابات معقدة.

وسيدخل المنتخب السنغالي تلك المواجهة بهدف الفوز ولا غيره، إذ تعني أي نتيجة أخرى سواء التعادل أو الهزيمة، خروجه من المونديال بشكل رسمي، إلا في حالة تلقي المنتخب الهولندي هزيمة ثقيلة أمام قطر، وهو أمر مستبعد منطقيًا.

أما المنتخب الإكوادوري، فسيلعب على نتيجتين في تلك المواجهة، الأولى هي الفوز: وفي هذه الحالة قد يضمن صدارة المجموعة، حال تعثر هولندا أمام قطر سواء بالتعادل أو الهزيمة، والثانية هي التعادل سواء الإيجابي أو السلبي.

ورغم أن منتخب الإكوادور لن يلعب على الهزيمة في تلك المواجهة، إلا أنه قد يتأهل أيضًا في هذه الحالة، وذلك بشرط هزيمة المنتخب الهولندي أمام نظيره القطري.

يُذكر أن المنتخب الإكوادوري تغلب على قطر في المباراة الافتتاحية بهدفين دون رد، وتعادل بهدف لمثله أمام هولندا في الجولة الافتتاحية، فيما خسرت السنغال بهدفين دون رد أمام الطواحين، وفازت على العنابي بثلاثة أهداف لهدف.

استطلاع الراى


ما رأيك في تطبيق الأهلي دوت كوم الجديد؟
كأس العالم للأندية - 2022/2023

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا