رويترز: علي معلول يجسد «رواية تشارلز ديكنز»



خصصت وكالة الأنباء الشهيرة رويترز تقريرًا عن علي معلول، لاعب النادي الأهلي والمنتخب التونسي، موضحةً أن مكانته في القلعة الحمراء تختلف كثيرًا عن موقفه في كتيبة نسور قرطاج.

وذكرت رويترز في تقريرها عن معلول: "ربما يمكن تشبيه حالة الظهير الأيسر علي معلول بقصة مدينتين للأديب الإنجليزي تشارلز ديكنز ما بين مكانته في الأهلي والمنتخب التونسي المشارك في كأس العالم".

وأضاف: "لو ذكرت اسم معلول أمام أي مشجع للأهلي فربما يكون أول ما يبادر إلى ذهنه كلمة "تماس للمعلول" في إشارة إلى رمية التماس التي مهدت الطريق أمام هدف الفوز على الزمالك في نهائي القرن أمام الزمالك بدوري أبطال أفريقيا في 2021".

وأشارت رويترز في تقريرها الذي نشرته صحيفة البيان الإماراتيةإلى أنه منذ انضمام اللاعب البالغ عمره 32 عامًا إلى الأهلي في 2016 قادمًا من الصفاقسي أصبح لا غنى عنه، وحصد العديد من الألقاب المحلية، وعانى فريقه بدونه في نهائي دوري الأبطال في 2017 و2019.

وتابعت: "لكن عندما كان موجودا أمام الزمالك في الليلة التاريخية في 27 نوفمبر صنع الهدف الأول لزميله عمرو السولية، وساهم في الهدف الثاني عندما ضغط لاسترجاع الكرة وحصل على رمية جانبية، جعلت جماهير الأهلي تبدأ قصة ذلك الهدف من "تماس للمعلول".

وأفادت أن الوضع يختلف في المنتخب التونسي فمعلول يجد منافسة قوية للعب في مركزه المفضل، وفي العام الماضي خلال كأس العرب وجد نفسه مع الإصابة على مقاعد البدلاء لصالح أمين بن حميدة لاعب الترجي، ولم يشارك تحت قيادة المدرب السابق منذر الكبير سوى عندما تريد تونس زيادة الجانب الهجومي لبراعته في الانطلاق وإرسال التمريرات العرضية بالإضافة إلى إمكانية صنع اللعب للآخرين.

وأكمل التقرير: "كانت بداية كأس الأمم الأفريقية مشجعة لمعلول مع اعتماد منذر الكبير على خطة 3-5-2 أمام مالي حيث شارك اللاعب المخضرم في التشكيلة الأساسية لكن تونس خسرت 1-صفر، وشارك في الفوز 4-صفر على موريتانيا في المباراة التالية، قبل أن تبعده الإصابة بفيروس كورونا عن الفريق".

وواصلت: "عاد اللاعب المولود في صفاقس للمشاركة كبديل في الشوط الثاني أمام بوركينا فاسو مع تأخر تونس 1-صفر لتودع بلاده البطولة من دور الثمانية، ورحل المدرب الكبير وتولى جلال القادري المسؤولية في فبراير في مواجهة مالي في الدور الأخير من تصفيات كأس العالم، وكان معلول موجودًا في التشكيلة الأساسية في المباراتين حيث صعدت تونس إلى النهائيات".

وتابعت رويترز: "استمر وجود معلول في التشكيلة الأساسية في الفوز 1-صفر على جزر القمر في مباراة ودية في سبتمبر لكنه عاد إلى مقاعد البدلاء ليفسح الطريق أمام مرتضى بن وناس لاعب قاسم باشا التركي في الخسارة 5-1 أمام البرازيل".

وأتم التقرير: "ربما تتوقف مشاركة معلول في التشكيلة الأساسية من عدمها على طريقة لعب تونس في قطر في المجموعة الرابعة التي تضم فرنسا حاملة اللقب والدنمرك وأستراليا.. وفي الدوحة سيدرك علي معلول على أي جانب يقف من قصة مدينتين".

استطلاع الراى


ما رأيك في تطبيق الأهلي دوت كوم الجديد؟
الدوري العام - 2023

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا