الكاف يسحب تنظيم كأس الأمم الإفريقية من غينيا



قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم سحب تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية المُقرر إقامتها في عام 2025 من دولة غينيا، وذلك وفقًا لما أفادت به تقارير صحفية خارجية.

وذكر موقع غينيان فوموندو: "كان رئيس الكاف باتريس موتسيبي في غينيا يوم الجمعة حيث التقى بأعضاء اللجنة المنظمة لكأس إفريقيا للأمم، ووزير الرياضة الغيني، قبل الاجتماع مع مع رئيس المجلس العسكري، العقيد مامادي دومبويا".

وأضاف التقرير: "وفقًا لمعلوماتنا، أعلن الجنوب إفريقي موتسيبي بوضوح سحب تنظيم كأس الأمم 2025 من غينيا، وبحسب المصدر نفسه، من المفترض أن يغادر موتسيبي كوناكري مساء الجمعة".

من جهته، أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بيانًا رسميًا يعلن من خلاله انتقال موتسيبي إلى الجزائر خلال الساعات المقبلة، مما أثار الشكوك حول إمكانية نقل تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2025 إلى ثعالب الصحراء.

وجاء في بيان الكاف: "يعقد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي مؤتمرًا صحفيًا يوم السبت في الجزائر، عقب اجتماع لجنة الكاف التنفيذية".

وأتم: "سيعقد المؤتمر الإعلامي في تمام الساعة 13:00 بتوقيت الجزائر، وسيحضر رئيس الكاف القرعة النهائية لبطولة الأمم الإفريقية للمحليين في الساعة السابعة بالتوقيت المحلي".

الجدير بالذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كان منح كوت ديفوار شرف تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2023 التي ستُقام في يناير 2024.

استطلاع الراى


ما رأيك في تطبيق الأهلي دوت كوم الجديد؟
الدوري العام - 2023

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا