«الأوراق اتستفت».. ماذا حدث بين الزمالك والمقاولون والجبلاية وأين الحقيقة في ملف الجزيري؟



شهدت الساعات الماضية فتح ملف انتقال المهاجم التونسي سيف الدين الجزيري من صفوف المقاولون العرب للزمالك مرة أخرى.

وتقدم نادي الإفريقي التونسي بشكوى لدى غرفة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يرغب فيها في الحصول على حق رعايته للجزيري بعد انضمامه للزمالك من المقاولون.

وتلقي نادي الزمالك خلال الساعات الماضية خطابًا من لجنة فض المنازعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من أجل الحصول على التفاصيل الكاملة لصيغة انتقال الجزيري من المقاولون العرب للزمالك.

مسئولو الزمالك والمقاولون العرب سبق وأن أكدوا في وقت سابق أن انتقال سيف الجزيري تم بتفعيل بند أحقية الشراء الموجود في العقد بعد أن كان اللاعب معارًا في البداية لمدة موسم، بينما خرج مصدر باتحاد الكرة من أجل تهدئة الأجواء بتصريحات أكد خلالها أن التعاقد جاء كصفقة انتقال حر!.

ويستعرض El-Ahly.comالقصة كاملة في ملف انتقال سيف الدين الجزيري من المقاولون العرب إلى نادي الزمالك بناءً على تصريحات مسئولي الناديين.

المقاولون يعلنها: عقد الجزيري مع الزمالك إعارة بنية الشراء

البداية كانت تصريحات محمد عادل المشرف على فريق المقاولون العرب عندما حل ضيفًا على مدحت شلبي في قناة اون تايم سبورتس يوم 25 مايو 2021 وهي الفترة التي لعب فيها المهاجم التونسي لصفوف الزمالك معارًا لمدة موسم.

وقال محمد عادل وقتها "عقد الجزيري مع الزمالك إعارة مع نية الشراء، العقد محدد وواضح للطرفين، اعارة بنية الشراء، العقد بالكامل 20 مليون جنيه، 8 في حالة الإعارة والباقي في حالة البيع".

وتابع "العقد مع الزمالك واضح، في نهاية الموسم لو أراد النادي ضم الجزيري عليه دفع 12 مليون جنيه وتفعيل التعاقد، أو عودة اللاعب للمقاولون العرب".

الزمالك يحسمها: قررنا تفعيل عقد شراء سيف الجزيري من المقاولون العرب.. "والورق كله اتستف"

في البداية اعلن نادي الزمالك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" استمرار سيف الجزيري في صفوف الفريق بعد أن علقوا عليها " الزمالك يفعل عقد شراء سيف الجزيري ويحصل على توقيع اللاعب بعقد يمتد حتى 2024".

بعدها خرج ثنائي إدارة نادي الزمالك السابقة حسين لبيب رئيس اللجنة المعينة لإدارة النادي، وحسين السيد عضو اللجنة بتصريحات أكدا فيها تفعيل عقد الشراء و"تستيف الاوراق" مع نادي المقاولون العرب.

وقال حسين لبيب في تصريحات عبر قناة نادي الزمالك يوم 1 يوليو 2021 "بالاتفاق مع مستر كارتيرون الذي طلب التجديد لسيف الجزيري بعد أداءه مع الفريق، وبعد الاتفاق مع فاروق جعفر وحسين السيد مسئولي ملف الكورة اتفقا مع اللاعب على كل طلباته المادية والأمور سارت بسلاسة".

وتابع "الأمور الفنية والقانونية لا اتحدث فيها، كل ما اقوله اننا نفذنا تعليمات الجهاز الفني بطلبه استمرار سيف الجزيري، من يريد الحديث عن هذه الأمور فليتحدث هي مسئولية فاروق جعفر وحسين السيد".

فيما خرج حسين السيد نفسه في تصريحات له يوم 26 أغسطس 2021 عندما حل ضيفًا على برنامج زملكاوي قائلًا "عدم تفعيل عقد شراء سيف الجزيري وعدم دفع الـ 12 مليون؟ انتوا بتسمعوا السوشيال ميديا؟ محمد عادل مسئول المقاولون قال من يومين اننا لم نفعل العقد ولكن في خلال اليومين دول بيحصل كتير".

وتابع "سيف الجزيري مكمل مع الزمالك الموسم القادم خلاص ودفعنا الفلوس للمقاولون العرب، دفعنا كل الفلوس مش جزء منها، في اليومين دول يحصل حاجات كتير".

وواصل "كل يوم يحصل حاجات كتير، الجزيري تم التعاقد معه خلاص، لم نفكر في عدم تفعيل عقد سيف او عدم دفع الأموال للمقاولون، لو كان ذلك صحيح لما وقعنا مع اللاعب ولما اخطرنا المقاولون العرب في الوقت المحدد بتفعيل عقد الشراء".

وأضاف "مش عاوز اقول اسرار بس احنا النهاردة دفعنا الشيكات كاملة للمقاولون العرب، وحصلنا على استغناء اللاعب، خلال كل الورق اتستف".

الطرف التونسي يثير الجدل!

كشف سليم بلونصام محامي النادي الإفريقي التونسي، عن كواليس الشكوى المقدمة من ناديه للحصول على حقوق رعاية اللاعب التونسي سيف الدين الجزيري موضحا أن الزمالك مطالب بدفع نسبة 5% من قيمة الصفقة لصالح الأندية التي أسهمت في تكوين اللاعب من عمر 12 عاما حتى 23 عاما.

وقال «بلونصام» في تصريحات لقناة «أون تايم سبورتس»: "بند الـ5% اللائحة فيه كانت تنطبق على صعيد الانتقالات الدولية، إلا أن التعديلات الأخيرة جعلتها تشمل الانتقالات المحلية أيضا".

وأضاف "قمنا بمخاطبة نادي الزمالك في البداية لتحصيل نسبة الـ5%، باعتبار أن الجزيري، كان ناشئا في صفوف الإفريقي التونسي، إلا أن إدارة النادي الأبيض لم ترد على خطابنا، ومن ثم قررنا التقدم بشكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، لحسم الأمر".

واختتم "وفقا للوائح المعدلة، أصبح نادي الزمالك مطالبا بدفع 4.19 % من قيمة صفقة انتقال سيف الجزيري، وانضمامه لصفوفه، وأرى من وجهة نظري أن نادي بقيمة الزمالك الذي يمثل الكرة المصرية في دوري أبطال أفريقيا وحصد لقب الدوري خلال آخر موسمين سيسدد القيمة المنتظرة".

المشهد قبل الأخير.. اتحاد الكرة يكشف مفاجأة

أرسل اتحاد الكرة خبر صحفي إلى الصحفيين بشأن ملف سيف الدين الجزيري وأزمة انتقاله من المقاولون العرب للزمالك عصر اليوم السبت.

الخبر الذي جاء بناءً على مصدر بالجبلاية كان كالتالي:

كشف مسؤولو اتحاد الكرة ، تفاصيل جديدة في عملية انتقال سيف الجزيري من المقاولون الي الزمالك بعد انتهاء الإعارة.

قال مسؤولو اتحاد الكرة أن عقد إعارة الجزيري من المقاولون الي الزمالك لم يكن به بندا يفيد بنية الشراء كما يتردد، وان اللاعب انتقل من المقاولون للزمالك بعد انتهاء الإعارة كلاعب حر.

وأكد مسئولو اتحاد الكرة أن المقاولون العرب استغني عن الجزيري قبل انتقاله الي الزمالك ورفع اسمه من القائمة، وبالتالي ضمه الزمالك كلاعب حر بعد مد الإعارة وهو أمر قانوني في ظل منع الزمالك من القيد لان مد الاعارة او تحويلها لشراء لا يتعارض مع القرار.

شدد مسئولو اتحاد الكرة أنه لو كان عقد إعارة الجزيري من المقاولون للزمالك به نية للشراء، لطلب اتحاد الكرة تحديد قيمة هذا الشراء َلكن هذا البند لم يكن موجودا.

وضرب اتحاد الكرة مثالا بالثنائي محمد صبحي وياسين مرعي لاعبا الزمالك المعارين لفاركو، حيث قضى اتحاد الكرة بأحقية الزمالك في صبحي لانه لم يوقع عقود الانتقال للزمالك بعكس مرعي الذي قضى اتحاد الكرة بأحقية فاركو فيه.

واختتم مسؤولو اتحاد الكرة بأن محامي الأفريقي التونسي اعترف بصحة الإجراءات وانتقال الجزيري للزمالك لكنه يتمسك بالحصول على أي مستحقات مالية

وبالنظر إلى ما قاله مصدر الجبلاية دون الكشف عن هويته، نقف أمام تضارب يشير إلى تلاعب بين طرف من الأطراف في ظل تضارب تصريحات مسئولي الزمالك والمقاولون العرب والتصريحات المنسوبة لاتحاد الكرة.

 

استطلاع الراى


ما رأيك في تطبيق الأهلي دوت كوم الجديد؟
الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا