محامي الأفريقي: اتحاد الكرة ناقض نفسه في قضية الجزيري.. وما قاله وليد العطار غير معقول



تحدث سليم بلونصام محامي نادي الأفريقي التونسي في قضية سيف الجزيري بعد انضمامه لنادي الزمالك بشكل نهائي قادمًا من المقاولون العرب.

وقال بلونصام خلال حديثه عبر قناة أون تايم سبورتس: "قانون الاتحاد الدولي في لوائح انتقال اللاعبين وشئون اللاعبين يُجبر النادي الجديد على دفع قيمة 5% من قيمة الصفقة للأندية التي ساهمت في تكوين اللاعب من سن 12 سنة حتى سن 23 سنة".

وأضاف: "هذه اللائحة كانت تنطبق على الانتقالات المحلية ولكن حدث تعديل وأصبحت تشمل الانتقالات المحلية أيضًا، سيف الجزيري تكون في تونس في النادي الأفريقي أغلب التكوين بتاعه ولعب لناديين في تونس وهما اتحاد بن قردان ونادي حمام الأنف.. أبلغنا نادي الزمالك أنه ملزم بدفع قيمة 5% من قيمة الصفقة حسب اللوائح المعمول بها وأرسلنا البيانات البنكية لهذه الأندية الثلاثة.. ونادي الزمالك لم يرد علينا واتجهنا ورفعنا شكوى أمام الاتحاد الدولي".

وأكمل: "أول شكوى رفعناها كانت بخصوص اتحاد بن قردان، اتحاد الكرة المصري أبلغ الاتحاد الدولي وقال أن اللاعب انتقل في صفقة انتقال حر، الشكوى الثانية كانت عن طريق النادي الأفريقي تلقينا خطاب طالب نادي الزمالك بتقديم وثيقة الانتقال، نعلم أن سيف الجزيري كان في عقده إعارة لنادي الزمالك مع أحقية الشراء لنادي الزمالك احنا معندناش نسخة من العقد لكن نعلم أن نادي الزمالك فعل بند الشراء وتم تسجيل اللاعب سيف الجزيري وقت لما كان النادي ممنوع من قيد لاعبين".

وواصل: "نحن نطالب الزمالك بدفع 4.19% من قيمة صفقة انتقال الجزيري، نحن لا نعلم المبلغ بالتحديد ولكن ما نعرفه هو النسبة المئوية من قيمة الصفقة".

وأتم بلونصام حديثه: "اتحاد الكرة المصري قال أن صفقة الجزيري انتقال حر وعندنا الوثائق مينفعش نخرجها لأنها حصرية للفيفا، واحنا اطلعنا مرة على تصريح من وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة قال أن اتحاد الكرة مش معاه اتفاقيات ولا مستندات، أعتقد أن الكابتن وليد عنده خبرة سنين في اتحاد الكرة كيف يكون لاعب مرتبط بعقد ومازال منتهاش مع النادي بتاعه وجه يسجله نادي جديد وانت متعرفش هل العلاقة التعاقدية بين اتنين نوادي ولا بين اللاعب والنادي.. مش معقول".

استطلاع الراى


ما رأيك في تطبيق الأهلي دوت كوم الجديد؟
الدوري العام - 2023

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا