هزيمة جديدة للأهلي في الدوري على يد طلائع الجيش



تلقى النادي الأهلي هزيمة جديدة في الدوري العام بالخسارة أمام طلائع الجيش بهدف نظيف، في المباراة التي جرت على ملعب الكلية الحربية، لحساب الجولة الـ 33 (قبل الأخيرة) من الدوري العام.

وجاءت أحداث الشوط الأول من المباراة ضعيفة المستوى، وسط استحواذ وسيطرة منقسمة بين الفريقين على مجريات اللعب في وسط الملعب، دون تشكيل أي خطورة على كلا المرميين.

وسيطر طلائع الجيش على النصف الأول من الشوط، مع محاولات على استحياء أمام مرمى مصطفى شوبير، الذي تألق في الزود عن مرماه، وتصدى لكل التسديدات التي وجهت له، فضلًا عن خروجه السليم في الكرات العرضية.

ومع الثلث ساعة الأخيرة من أحداث الشوط، تخلى الأهلي عن تقهقره الدفاعي، وبدأ في الضغط على دفاعات طلائع الجيش، الذي فضّل التراجع خشية استقبال أي هدف.

وجاءت أبرز فرص الأهلي التي يعتد بها، من تسديدة قوية من محمد أشرف ارتطمت في زميله أحمد سيد غريب وتحولت إلى ركلة مرمى، وبعض الكرات العرضية الأخرى، التي نجح دفاع طلائع الجيش في التعامل معها.

وبدأ الشوط الثاني بضغط من جانب الأهلي، وأسفر ذلك عن تسديدتين من الموزمبيقي لويس ميكيسون لم يحسن استغلالهما، إذ صوب الأولى بجوار القائم الأيمن والثانية أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 68، شكّل طلائع الجيش هجمة مرتدة انفرد على إثرها أحمد سمير بمرمى مصطفى شوبير، وأودع الكرة في الشباك، قبل أن ينتظر الجميع طويلًا لتأكيد تقنية الفيديو، وهو ما حدث بعد حوالي 3 دقائق.

وحاول الأهلي مرارًا وتكرارًا في الثلث ساعة الأخيرة من أحداث اللقاء من أجل إدراك التعادل على أقل تقدير، دون جدوى في ظل نقص عامل الخبرة من جانب شباب المارد الأحمر، واعتماد طلائع الجيش على إهدار الوقت.

استطلاع الراى


أفضل لاعب في فريق الأهلي عام 2023
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا