المقاولون يسجل واحد من أكثر الأهداف المثيرة للجدل في الدوري المصري



سجل المقاولون العرب هدفًا مثيرًا للجدل في شباك مصر للمقاصة بالمباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الدوري العام، وانتهت بفوز ذئاب الجبل بثلاثة أهداف دون رد.

وشهدت الدقيقة 42 من أحداث الشوط الأول وأثناء تقدم المقاولون العرب بهدف نظيف، كرة طولية من منتصف الملعب، انفرد على إثرها أمير عابد بالمرمى، وسدد كرة قوية في الزاوية القريبة معلنًا عن الهدف الثاني.

وأظهرت الإعادة التلفزيونية تواجد أمير عابد في موقف تسلل واضح بعدة أمتار أثناء تمرير الكرة، إلا أن الحكم المساعد أمر باستمرار اللعب، وهو ما أيده فيه حكام تقنية الفيديو.

وظهر في الإعادة التلفزيونية محاولة من لاعب مصر المقاصة لعب الكرة قبل وصولها إلى أمير عابد، فيما لم يتضح إن كانت قد لمست قدم المدافع أم لا، ليكون بذلك واحدًا من أكثر الأهداف جدلًا في الدوري العام.

وتعد تلك الحالة شبيهة بالهدف الذي سجله كيليان مبابي، لاعب منتخب فرنسا في شباك إسبانيا بنهائي دوري الأمم الأوروبية، والذي تسبب في حالة جدل شديدة داخل الوسط الكروي العالمي.

وتنص لوائح التسلل في قانون الإيفاب على: "إن تسلم المهاجمكرة وهو في موقف تسلل بعدما قام المدافع بحركة واضحة تجاه الكرة وحاول اعتراض تمريرة يمكن أن تؤدي إلى فرصة تسجيل هدف واضحة، يتم السماح بمواصلة اللاعب، ولا يعتبر المهاجم قد اكتسب ميزة لأن المدافع حاول لعب الكرة عمدًا".

يُذكر أن مصر المقاصة تأكد هبوطه لدوري الدرجة الثانية بعد احتلاله المركز الأخير برصيد 15 نقطة، فيما يحتل المقاولون العرب المركز الـ 15 برصيد 29 نقطة.

استطلاع الراى


هل يحتاج الأهلي التعاقد مع صفقات جديدة بعد التعاقد مع شادي حسين وبرونو ومصطفى سعد؟
دوري أبطال أفريقيا - 2023

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر