دعوة لمحمود عاشور.. حكم الـ VAR في ديربي لندن يعتذر لجماهير تشيلسي



اعترف الحكم الإنجليزي مايك دين بارتكابه خطًا فادحًا في مباراة تشيلسي وتوتنهام، التي انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق، ضمن منافسات البريميرليج.

وكان دين هو حكم تقنية الفيديو في مباراة تشيلسي وتوتنهام، لكنه لم يطلب من حكم الساحة أنتوني تايلور العودة لشاشة الـ VARلمراجعة حالة قيام كريستيان روميرو، لاعب توتنهام بشد شعر كوكوريا، لاعب تشيلسي، قبل لحظات من تسجيل هدف التعادل للسبيرز في الدقيقة 96.

وقال مايك دين إنه يأسف لعدم استدعاء الحكم أنتوني تايلور لمراجعة الحالة التي أُثارت حالة من الجدل في المباراة التي أقيمت على ملعب ستامفورد بريدج يوم الأحد الماضي، لحساب الجولة الثانية من البريميرليج.

وكتب دين في تصريحات نقلتها صحيفة ديلي ميل البريطانية: "في الثواني القليلة التي تابعت فيها حالة روميرو وهو يشد شعر كوكوريا، لم أعتبر ذلك عملاً عنيفًا".

وأضاف: "لقد درست اللقطة منذ ذلك الحين، وتحدثت إلى حكام آخرين، وبعد التفكير، اعترف بأنه كان يجب عليّ أن أطلب من تايلور زيارة الشاشة جانب الملعب لإلقاء نظرة بنفسه. دائمًا ما يكون للحكم في الميدان القول الفصل".

وكان تايلور قد لانتقادات لاذعة لإخفاقه الخطأ الذي ارتكبه روميرو على كوكوريا في، وتقدم مشجعو تشيلسي بعريضة لمنعه من التحكيم في مباريات البلوز مُجددًا.

وأكد عددًا من خبراء التحكيم أنه كان يتوجب على طاقم الحكام في مباراة توتنهام وتشيلسي طرد روميرو، لاعب توتنهام واحتساب ركلة حرة مباشرة، مع إلغاء الركلة الركنية التي سمحت بتسجيل هدف التعادل.

وتعد تلك دعوة عابرة للقارات، من إنجلترا إلى مصر، من أجل أن يعترف محمود عاشور بالخطأ الذي أرتكبه في مباراة الأهلي وفاركو، عندما ألغى هدفًا صحيحًا لصالح المارد الأحمر في اللحظات الأخيرة.

وبدلًا من أن يعترف عاشور بالخطأ ويعتذر لجماهير الأهلي، خرج عبر وسائل الإعلام مع رئيس لجنة الحكام السابق عصام عبد الفتاح ليطلبا من الجميع أن يكذبوا أعينهم ويؤكدون عدم صحة الهدف.

استطلاع الراى


ما رأيك في تطبيق الأهلي دوت كوم الجديد؟
الدوري العام - 2023

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا