ثمار رحلة المغرب.. اتحاد جنوب إفريقيا يحتفل بإنجاز موسيماني



عقد الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم مؤتمرًا صحفيًا مساء اليوم الخميس لتكريم بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق للفريق الأول بالنادي الأهلي.

ويأتي تكريم اتحاد الكرة الجنوب إفريقي لبيتسو موسيماني بعد حصوله على رخصة "كاف برو" التدريبية، والتي تتيح له تدريب أي فريق في العالم، باعتبارها معادلة لرخصة الاتحاد الأوروبي "يويفا برو".

وأشاد داني جوردان، رئيس اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم خلال المؤتمر الصحفي ببيتسو موسيماني بعد أن أصبح أول مدرب جنوب أفريقي يحصل على رخصة كاف برو.

وقال جوردان: "إن هذا يعد علامة فارقة أخرى في مسيرة موسيماني المهنية. لقد أصبح أول جنوب أفريقي يتم احتسابه من بين المدربين الحاصلين على شهادات معترف بهم في جميع أنحاء العالم".

وأضاف: "لقد كان بالفعل يتدرب خارج البلاد وفاز بميداليات كبرى مع نادٍ خارج جنوب إفريقيا، لكن هذه الرخصة لتأكيد أن مساهمته وقدرته التدريبية معترف بها، ليس فقط في القارة، ولكن في كل أنحاء العالم".

وجاء في بيان رسمي من اتحاد جنوب إفريقيا: "رخصة كاف برو هي أعلى مؤهل تدريبي في كرة القدم الأفريقية وهي تعادل رخصة يويفا برو، وهذا يعني أيضًا أن مدرب بافانا بافانا السابق وماميلودي صن داونز والأهلي يمكنه الآن التدريب في أي مكان في العالم".

وكان موسيماني قد حصل على أجازة من تدريب الأهلي مطلع شهر يونيو الماضي، من أجل المشاركة في معسكر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بدولة المغرب الذي احتضن 23 مدربًا في المرحلة النهائية من رحلة الحصول على رخصة كاف برو.

وانتهى معسكر الكاف للمدربين يوم 11 يونيو الماضي، وعاد بعدها بيتسو موسيماني ليطلب من إدارة الأهلي السماح له بالرحيل عن قيادة الفريق، وفقًا للتصريحات الأخيرة من محمود الخطيب، رئيس النادي.

استطلاع الراى


هل يحتاج الأهلي التعاقد مع صفقات جديدة بعد التعاقد مع شادي حسين وبرونو ومصطفى سعد؟
الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر