الفيفا يعلن إلغاء مباراة البرازيل والأرجنتين في تصفيات المونديال



أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم بشكل رسمي إلغاء مباراة منتخب البرازيل أمام نظيره الأرجنتيني، المُقرر إقامتها لحساب منافسات تصفيات كأس العالم قطر 2022.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد قرر في وقتٍ سابق تأجيل لقاء البرازيل والأرجنتين الذي أُقيم في شهر سبتمبر الماضي، لكنه توقف بعد دقائق من بدايته، على إثر دخول مسئولين من السلطات الصحية البرازيلية إلى أرض الملعب، للقبض على عدد من لاعبي التانجو، بسبب انتهاكات متعلقة بفيروس كورونا.

وأوضح الفيفا في بيان رسمي أصدره مساء اليوم أن الاتحادان الأرجنتيني والبرازيلي لكرة القدم توصلا مع الاتحاد الدولي إلى تسوية أمام محكمة التحكيم الرياضي تقضي بعدم خوض المباراة.

وأشار الفيفا إلى أن الموعد الذي تم تحديده لخوض لقاء البرازيل والأرجنتين يوم 22 سبتمبر المقبل، سيتم تخصيصه لإقامة مباراتين وديتين لكل من المنتخبين تحضيراً لنهائيات مونديال قطر.

وسبق للاتحاد البرازيلي لكرة القدم أن أبدى يوم الأربعاء الماضي رفضه لإعادة مواجهة الأرجنتين، المُقرر إقامتها ضمن منافسات الجولة السادسة من تصفيات المونديال عن قارة أمريكا الجنوبية.

وذكر الاتحاد البرازيلي في بيانه حينها: "بعد تلقي طلب المدرب تيتي والمنسق جونينيو باوليستا، سيسعى رئيس الاتحاد إيدنالدو رودريجيز، إلى تعليق اللقاء"، مُشيرًا إلى أن الفيفا سبق له أن أتفق مع اتحاد الكرة الأرجنتيني على إلغاء المباراة.

استطلاع الراى


هل يحتاج الأهلي التعاقد مع صفقات جديدة بعد التعاقد مع شادي حسين وبرونو ومصطفى سعد؟
دوري أبطال أفريقيا - 2023

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر