فوزي لقجع يكشف أسباب رحيل خليلوزيتش عن تدريب المغرب: المغاربة تعبوا من فلسفته



كشف فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم عن أسباب إقالة البوسني وحيد خليلوزيتش من تدريب أسود الأطلس قبل فترة قليلة من انطلاق منافسات كأس العالم 2022 في قطر.

وقال لقجع في تصريحات نقلتها الصحف المغربية: "مدرب المنتخب لا يمكنه استبعاد لاعبين بمستوى عال يلعبون في فرق بجميع أنحاء العالم، مهما كان السبب، هذا كان شعور الجمهور واللاعبين، (اللاعبون والجمهور) لم يفهموا سبب استبعاد لاعبين شاركوا خلال ستة أو سبعة أعوام مع المنتخب الوطني وحرمانهم من تمثيله".

وأضاف: "كما أن هناك إهمال في تعزيز ارتباط اللاعبين بمنتخبهم وتحفيزهم على تقديم أفضل ما لديهم؛ وهو الدور الأساسي للمدرب، وهو ما ولد شعورا باللامبالاة في أجواء أخوية، كان من الضروري أن نوضح للمدرب وحيد أن المغاربة بدؤوا يتعبون من فلسفته، كان من الضروري أن يسير كل واحد في طريقه ورأسه مرفوعة في هذه الفترة التي تم فيها تحقيق انتصارات مهمة".

وأوضح لقجع أن "خليلوزيتش تولى زمام تدريب المنتخب المغربي عندما كان الأخير يمر من مرحلة انتقالية، حيث كان العديد من لاعبيه قد اعتزلوا، ومهمته كانت إعادة بناء فريق قوي وتنافسي بلاعبين جدد، مبرزا في الآن ذاته أن المدرب البوسني قام بدوره على أكمل وجه وبطريقة مقبولة للغاية، الآن إذا سألتموني عما إذا كان من الممكن أن يقوم بذلك بشكل أفضل سأجيب بنعم، خاصة خلال كأس أمم إفريقيا الأخيرة بالكاميرون".

وعن التحديات التي تواجه مدرب المنتخب المقبل، قال لقجع، إنه "بالإضافة إلى إعداد المنتخب للمونديال، أهدافنا واضحة؛ التأهل لكأس العالم وكأس الأمم الإفريقية غير قابل للنقاش، بما أننا الفريق المصنف الثاني في إفريقيا، يجب أن نصل إلى نهائي أمم أفريقيا، لدينا سنة للتحضير لهذا الحدث الذي سيقام في يناير 2024 في كوت ديفوار".

طالع أيضًا:

رسميا - خليلوزيتش يرحل عن تدريب منتخب المغرب قبل كأس العالم

استطلاع الراى


هل يحتاج الأهلي التعاقد مع صفقات جديدة بعد التعاقد مع شادي حسين وبرونو ومصطفى سعد؟
دوري أبطال أفريقيا - 2023

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر