كلاتنبرج: أنا متحمس ومحايد.. ولا اهتم من سيفوز بالدوري



تحدث مارك كلاتنبرج رئيس لجنة التحكيم بالاتحاد المصري لكرة القدم الجديد، حول تطلعاته من أجل تطوير منظومة التحكيم المصري خلال المرحلة القادمة.

وكان اتحاد الكرة قد أعلن أمس الثلاثاء عن قبول استقالة عصام عبد الفتاح رئيس اللجنة الحكام السابق، وتعيين الحكم الإنجليزي الأسبق كلاتنبرج.

ونشر الموقع الرسمي للجبلاية تصريحات مع الحكم الإنجليزي، حيث قال: " أعتقد أن أول أدواري الهامة التي سأقوم بها تتمثل في أن نفهم ماذا لدينا بالتحديد في الجانب المتعلق بالتحكيم في مصر، سيحتاج دراسة بضعة أيام لتحليل ذلك، أؤمن أننا بحاجة إلى بناء هيكلة تتماشى مع منهجالفيفا، وكيفية بناء أنظمة التحكيم، ".

وتابع: " على سبيل المثال من المهم أن يكون لدينا مسؤولين متخصصين للـVAR للدور المهم يلعبه الـVAR في كرة القدم، وعلينا أن نختار الأشخاص المناسبين، وأنا أؤمن أنني سأجد الأشخاص المناسبين للعمل معي، وسنعمل معا كفريق".

وأضاف: "سأستمع إلى الأندية، وسأستمع إلى الجميع، لأننا في مصر لدينا الكثير من الآراء، لدي رؤيتي الخاصة، والتي سأعرضها خلال الأسابيع المقبلة، وما نؤمن بأننا يجب علينا فعله، سأعمل بجد كل يوم، وأؤمن بأننا سنرى بعض النتائج في القريب العاجل".

وواصل: "أنا متحمس، أنا محايد، أنا أشجع نيوكاسل يونايتد في إنجلترا، لكن هنا في مصر ليس لدي فريق مفضل، لا أهتم من سيفوز بالدوري، لكنني أريد أن يفوز أفضل فريق بالدوري، إذا كان الحكام 50/50 وعادلين بين جميع الأندية".

 وأكمل: "لا أفهم عندما يقول الناس لي هناك فريق كبير أو فريقين أو ثلاثة فرق، الجميع لديه الحق في اللعب بالدوري المصري الممتاز، لذلك بالنسبة لي من المهم أن أستمع إلى جميع الأندية، أنا هنا لكي يشعر كل ناد بأنه يمتلك كامل دعمي، سأمنحهم كامل الدعم".

واختتم: "أعتقد مع هذا الدعم ومع دعم الجميع نستطيع أن نجعل التحكيم أفضل، وأن نقوم ببعض التطوير، وأن نجعل كرة القدم أكثر متعة، وأتمنى بما أمتلكه من خبرة أن نحقق ذلك، وأن نمتلك مستقبل أفضل".

 

استطلاع الراى


ما رأيك في تطبيق الأهلي دوت كوم الجديد؟
الدوري العام - 2023

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا