مدرب قطاع الناشئين بالأهلي مهاجما اتحاد الكرة: «أنتم تدمرون المواهب»



شنّ مايكل بروكيتش، المدير الفني لقطاع الناشئين بالنادي الأهلي هجومًا حادًا على الاتحاد المصري لكرة القدم، وذلك في ظل حالة التخبط في جدول مباريات مسابقات الفئات السنية.

وقال بروكيتش في تصريحات عبر قناة الأهلي: "العمل في قطاع الناشئين طويل المدى، وطالما نرى أنفسنا نتحسن تدريجيًا فنحن على الطريق الصحيح.. العمل في قطاع الناشئين على مستوى العالم كله يتطلب وقت ومجهود، وليس عملًا سهلًا كما يعتقد البعض".

وأضاف: "الأهلي يصرف أموالًا ضخمة في قطاع الناشئين، والآن النادي يستثمر بشكل أكبر في كل شيء في القطاع، وعملنا ينصب على انتاج لاعبين وتجهيزهم ليكونوا على مستوى عالٍ كي يفيدوا الفريق الأول، ويخلقون روح تنافس بين اللاعبين في الفريق الأول".

وواصل المدرب التشيكي: "الأهلي يستثمر أموالًا ضخمة في قطاع الناشئين لتجهيز لاعبين للفريق الأول، النادي قدّم كل ما في وسعه في هذا الشأن، لكنني غير سعيد أبدًا من اتحاد الكرة المصري".

وأكمل: "نحن أمامنا شهر أو شهر ونصف عن البداية المتوقعة للدوري الجديد، لكننا لا نعلم حتى الآن متى سيبدأ الموسم !! صعب العمل في هذه الأجواء المرتبكة، لا نعلم متى سيبدأ الدوري، فكيف نجهز اللاعبين بشكل جيد ؟ يجب أن نعرف مسبقًا بوقت طويل متى ستبدأ البطولة كي نعرف كيف نعمل".

وأردف: "العمل مع الشباب والناشئين يحتاج لتخطيط ونظام طويل الأجل، يجب أن أكون صريحًا، وأعتذر أن أقول هذا الكلام في التلفزيون، لكن لو في قطاعات الناشئين لا نعرف ما هو موعد بداية المسابقة قبلها بـ 6 أشهر، فمن الصعب أن نُطوّر المواهب في مصر عمومًا.. طريقة العمل هذه ستدمر المواهب في مصر".

وأتم بروكيتش تصريحاته قائلًا: "لدينا مواهب عديدة في قطاع الناشئين بالأهلي، وإن شاء الله سيظهرون على الساحة قريبًا، وجميع اللاعبين يعرفون أنهم مطالبون بالعمل بشكل جيد كي يحصلون على فرصتهم من الملعب.. هناك تعاون بيننا وبين الفريق الأول، واللاعبون يعرفون أن اللاعب الجيد والجاهز سيتم تصعيده".

استطلاع الراى


هل يحتاج الأهلي التعاقد مع صفقات جديدة بعد التعاقد مع شادي حسين وبرونو ومصطفى سعد؟
الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر