ماذا لو نفذ الأهلي قراراته وانسحب من كأس مصر والسوبر ؟



متابعة عامر العمايرة

اشتعلت الأجواء داخل الأوساط الكروية المصرية بعد القرارات التي أعلنها النادي الأهلي، على إثر اعتراضه الشرس، بعد تعرضه لأخطاء تحكيمية فجة متتالية أبعدته عن التتويج بلقب الدوري العام للموسم الثاني على التوالي.

وعقد مجلس إدارة النادي الأهلي اجتماعًا طارئًا عصر اليوم الخميس في حضور ياسين منصور، رئيس شركة كرة القدم، لمناقشة أحداث مباراة الفريق أمام فاركو التي جرت أمس.

وهدد مجلس إدارة الأهلي اتحاد الكرة حال عدم تنفيذ قراراته والتي طالب فيها بإقالة لجنة الحكام برئاسة عصام عبد الفتاح، لفقدانها النزاهة والمصداقية، وإيقاف الحكم محمود عاشور، لحين التحقيق معه عما بدر منه، بالانسحاب من مسابقتي كأس مصر والسوبر المحلي.

الأهلي يطالب اتحاد الكرة بإقالة لجنة الحكام وإيقاف محمود عاشور

الأهلي يعلق مشاركته في الكأس والسوبر لحين تنفيذ طلباته

وبذلك يكون النادي الأهلي قد أمهل اتحاد الكرة 10 أيام فقط لتنفيذ قراراته، نظرًا لأن أولى مبارياته في كأس مصر بعد أسبوع ونصف فقط، إذ سيلاقي مصر المقاصة يوم 14 أغسطس الجاري، لحساب دور الـ 16.

ووفقًا للائحة المسابقات في اتحاد الكرة، فإن النادي الأهلي حال انسحابه من البطولتين سيتم تغريمه 200 ألف جنيه فقط، مع إبعاده عن المشاركة في النسخة المقبلة من كأس مصر.

وتنص لائحة المسابقات باتحاد الكرة أنه حال انسحاب فريق من كأس مصر بعد بدء المسابقة أو أثناء إحدى مبارياته، يتم:

أ- يرفع أسمه من الجدول ويعتبر الفريق المنافس له في المباراة فائزًا بنتيجة 2-0

ب - إذا كانت تلك المباراة من دور الـ 32 أو بعدها (حالة الأهلي) تُوقع عليه غرامة قدرها عشرين ضعف قيمة رسم اشتراك المسابقة، البالغ قيمته 10 آلاف جنيه، أي إجمالي 200 ألف جنيه.

ج - في كل الأحوال يُحرم الفريق المنسحب من الاشتراك في مسابقة كأس مصر في الموسم التالي.

كما تنص لائحة المسابقات في بطولة السوبر المحلي على:

- في حالة اعتذار وصيف الكأس عن خوض مباراة كأس السوبر لأي سبب من الأسباب، يُقام اللقاء بين بطل الدوري ووصيف الدوري، ثم بالترتيب في حالة الاعتذار.

ووفقًا لذلك البند، فإن الزمالك سيلاقي بيراميدز، صاحب المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري العام الموسم الماضي، حال تنفيذ الأهلي تهديداته بالانسحاب من تلك البطولة، دون أن يتم توقيع أي غرامة أو عقوبة على القلعة الحمراء.

من ناحيته، سيتعرض اتحاد الكرة لخسائر كبيرة للغاية حال انسحاب النادي الأهلي من مسابقة كأس السوبر، نظرًا لإقامة المباراة بالتعاون مع مجلس أبو ظبي الرياضي ووجود شركات رعاية كبيرة للقاء، الذي من المُقرر أن يُقام على ملعب هزاع بن زايد يوم 28 أكتوبر المقبل.

استطلاع الراى


سبب خسارة الأهلي لبطولة كأس مصر
كأس مصر - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر