خبير تحكيمي: محمد عادل لم يحتسب ركلة جزاء للأهلي وتغاضى عن طرد لاعب المقاولون العرب



كشف أحمد الشناوي الخبير التحكيمي لقنوات أون تايم سبورتس عن صحة الحالات التحكيمية التي شهدتها مباراة النادي الأهلي أمام المقاولون العرب بالدوري الممتاز.

وتعادل النادي الأهلي سلبيًا مع المقاولون العرب في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت ضمن منافسات الأسبوع الـ 21 من بطولة الدوري الممتاز.

وقال أحمد الشناوي خلال حديثه عبر قناة أون تايم سبورتس: "أمير عابد لاعب المقاولون العرب استحق البطاقة الحمراء في تدخله بشكل عنيف على قدم حمدي فتحي في شوط المباراة الأول، وكان لابد من حكم الفار أن يقوم باستدعاء محمد عادل لمشاهدة اللعبة، والذي إذا ذهب لمشاهدتها مرة أخرى سيقوم بإشهار البطاقة الحمراء للاعب المقاولون العرب".

وأضاف: "ضربة الجزاء المحتسبة لصالح النادي الأهلي في الشوط الأول صحيحة، وهذا لأن مدافع المقاولون العرب قام بعمل مخالفة ضد حسام حسن، ومع بداية شوط المباراة الثاني كان يجب على الحكم أن يقوم بإشهار البطاقة الصفراء للاعب المقاولون العرب محمد سالم بداعي التمثيل للحصول على ركلة جزاء في حين أنه لم يمكن هناك أي تداخل من محمد الشناوي".

وتابع: "بالنسبة لهدف الأهلي الذي تم إلغائه، متى يتم معاقبة رامي ربيعة بأنه متسلل؟ إذا تداخل مع الخصم في اللعبة، مش شرط يلمس الكرة ولكن إذا قام بعمل حركة واضحة علشان يلعب الكرة، يبقى لو حصلت الحركة الواضحة يعاقب بالتسلل، وفي كرة الهدف وعند ارتدادها في العارضة قام لاعب الأهلي بعمل حركة واضحة مع الخصم لمحاولة لعب الكرة وهنا لابد أن يُعاقب بالتسلل، وإلغاء الهدف صحيح لتداخل اللاعب المتسلل في اللعبة".

وأتم أحمد الشناوي حديثه: "في نهاية المباراة استحق حسام حسن الحصول على ركلة جزاء، ولكنها مهمة حكم الفار كان يجب عليه استدعاء الحكم لمشاهدة اللعبة التي كانت داخل منطقة جزاء المقاولون العرب ولم يشاهدها بشكل واضح لانعدام الرؤية، الصورة واضحة لاعب المقاولون العرب قام بشد حسام حسن من قميصه وكان يستحق الحصول على ضربة جزاء".

استطلاع الراى


هل يحتاج الأهلي التعاقد مع صفقات جديدة بعد التعاقد مع شادي حسين وبرونو ومصطفى سعد؟
دوري أبطال أفريقيا - 2023

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر