اخر اختراعات التحكيم.. الحنفي يؤمن فوز الزمالك على فيوتشر وبيراميدز في آن واحد



قد يكون من السهل على أي حكم تأمين فوز فريق على آخر في إحدى المباريات، ولكن من المستحيل أن يؤمن له 6 نقاط كاملة من لقاء واحد في الدوري، إلا أن هذا حتى لم يعد عصيًا على الحكام المصريين.

اختراع جديد أضافه الحكام المصريين في عالم التحكيم، وهو تأمين انتصار فريق بـ 6 نقاط دفعة واحدة، عن طريق رفض إشهار البطاقات الصفراء مهما كانت المخالفات، فبذلك يمنح لاعبي الفريق الحماية اللازمة في اللقاء، ويضمن عدم غيابهم بداعي الإيقاف في اللقاء التالي.

ودخل الزمالك لقاء فيوتشر ومهدد 8 لاعبين من صفوفه بالغياب عن مواجهة بيراميدز المقبلة حال الحصول على أي بطاقة صفراء في مباراة الليلة، وهم محمود حمدي الونش وحسام عبد المجيد وأحمد فتوح وحمزة المثلوثي ومحمد عبد الشافي ومحمد أشرف روقا وإسلام جابر ويوسف أوباما.

ووجد الحكم محمد الحنفي الذي أدار لقاء فيوتشر والزمالك الحل لهذه الأزمة، وهي تناسي الكروت الصفراء خارج الملعب، فلم يقم بإشهار أي بطاقة صفراء طيلة أحداث المباراة، رغم وجود حالات استوجبت ذلك.

وارتكب الظهير الأيمن التونسي حمزة المثلوثي خطأين طبق الأصل بشد قميص لاعب فيوتشر، وفي كلتا المرتين لم يعر محمد الحنفي الموقف اهتمامًا، واكتفى باحتساب ركلة حرة مباشرة، وهو نفس الأمر الذي فعله عندما تعمد يوسف أوباما المسك بالكرة في وسط الملعب عند استخلاصها منه.

وفي نهاية الشوط الأول، ارتكب محمود حمدي الونش خطًأ اسلتزم حصوله على بطاقة صفراء، إلا أن الحنفي تجاهل ذلك، ومع قرب نهاية اللقاء، تدخل أحمد فتوح بعنف على قدم مدافع فيوتشر، لكن الحكم وكأنه لم يرَ شيئًا.

وتغلب الزمالك على مضيفه فيوتشر بهدف نظيف، في اللقاء الذي أُقيم مساء اليوم الخميس لحساب الجولة الـ 27 من الدوري، قبل أن يلتقي الأبيض مع بيراميدز الأسبوع المقبل لحساب الجولة الـ 28 على ملعب ستاد القاهرة.

استطلاع الراى


سبب خسارة الأهلي لبطولة كأس مصر
كأس مصر - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر