الأهلي برواية جديدة من «ذا ماستر أوف ساسبنس» يعبر غزل المحلة



تغلب النادي الأهلي على ضيفه غزل المحلة بهدفين لهدف، في المباراة التي جرت مساء اليوم الأربعاء، على ملعب الأهلي وي السلام لحساب الجولة الـ 22 من الدوري العام.

وجاءت أحداث الشوط الأول متوسطة المستوى، وسط سيطرة من جانب الأهلي على معظم مجرياتها، مع ضغط هجومي من المارد الأحمر خصوصًا في النصف ساعة الأولى.

وبدأ اللقاء بضغط من النادي الأهلي مع عشوائية في التمريرات من كلا الجانبين خصوصًا من دفاع غزل المحلة، قبل أن ينجح المارد الأحمر في ترجمة ضغطه لتسجيل هدف الشوط الوحيد.

وفي الدقيقة الـ 11 انطلق محمد شريف داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة بينية من طاهر محمد طاهر، إلا أنه تعرض لعرقلة واضحة، ليحتسب الحكم عبد العزيز السيد ركلة جزاء صحيحة.

ولم تحتاج الحالة إلى تدخل حكام تقنية الفيدي، لينبري بعد ذلك محمد مجدي أفشة لتنفيذ ركلة الجزاء بنجاح، حيث سددها في منتصف المرمى، فيما سقط الحارس عمرو شعبان يمينًا.

وفي الدقيقة 15، استلم بيرسي تاو كرة داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة ذكية، لكنه تصرف بغرابة شديدة، حيث تمهّل كثيرًا في اتخاذ قراره، قبل أن يسدد من زاوية صعبة، لترتطم الكرة في يد الحارس عمرو شعبان ثم القائم الأيسر وتتحول إلى ركلة ركنية.

واستمر الأهلي بعد ذلك في فرض سيطرته على مجريات اللقاء، مع محاولات على استحياء دون جدية في الإنهاء، فكانت أبرز الفرص تسديدة من محمد مجدي أفشة علت العارضة ثم تسديدة من عمرو السولية، مرت بجوار القائم الأيسر.

وفي الربع ساعة الأخيرة، بدأ فريق غزل المحلة في فرض هيمنته على مجريات اللعب ومن ثم تشكيل الخطورة على مرمى الأهلي، وكانت أبرز الفرص من تسديدة قوية من ركلة حرة سددها يحيى حامد، وأبعدها محمد الشناوي لترتطم في العارضة وتتحول إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 40 من عمر الشوط الأول، سقط طاهر محمد طاهر، في وسط الملعب بشكل مفاجئ، وأظهرت الإعادة التلفزيونية أنه طلب من الجهاز الفني استبداله على الفور قبل السقوط، إذ عانى من إصابة في العضلة الخلفية.

ومع بداية الشوط الثاني، وتحديدًا في الدقيقة 48 انطلق صلاح محسن بطول الملعب من الجهة اليسرى، قبل أن يتوقف أمام منطقة الجزاء ويسدد تصويبة متقنة، لكنها ارتطمت في القائم وتحولت إلى ركلة مرمى.

وبعد تلك الفرصة بدقيقة واحدة، استلم عمرو السولية كرة في وسط الملعب، ولجأ لحل التصويب، ليسدد كرة قوية في منتصف المرمى، أبعدها الحارس عمرو شعبان بتألق إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 56، انطلق كريم فؤاد من الجهة اليمنى وأرسل عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء، ارتقى لها عمرو السولية وقابلها برأسية غير متقنة تحولت إلى ركلة مرمى.

وفي الدقيقة 58، مرر محمد الشناوي كرة محفوفة بالمخاطر في وسط الملعب ليتم قطعها من عمرو السولية، وتتحول لهجمة مرتدة لغزل المحلة، الذي تمكن من إنهاء الفرصة بتسجيل هدف لحميد ماو.

وشكّل الأهلي فرصتين خطيرتين في ظرف دقيقة واحدة، حيث سدد رامي ربيعة كرة قوية في الدقيقة 72، أبعدها عمرو شعبان ببراعة قبل أن ترتطم في العارضة وتتحول إلى ركلة ركنية، التي أُرسلت بعرضية متقنة ارتقى لها البديل حسام حسن وسدد رأسية أبعدها الحارس بتألق شديد.

وفي الدقيقة التسعين، انتفض الأهلي، حيث استلم وليد سليمان كرة في وسط الملعب، ثم مرر كرة إلى زياد طارق، الذي أرسل بينية إلى محمد شريف، الذي قرر تسديد تصويبة مباشرة عكس اتجاه الحارس لتسكن الكرة الشباك، معلنًا عن الهدف الثاني للمارد الأحمر.

استطلاع الراى


البطولات التي قد يحققها سواريش مع الأهلي في هذا الموسم؟
الدوري العام - 2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر