خارج دائرة الضوء - ديفيد فاجنر.. «لإعادة تجربة فايلر» قد يكون خيارا مناسبا للأهلي



يتواصل ترقب جماهير النادي الأهلي للحظة إزاحة الستار عن المدير الفني الجديد للفريق الأول، وذلك بعد رحلة بحث من إدارة القلعة الحمراء عن الخيار المناسب لقيادة دفة المارد الأحمر في الفترة المقبلة.

وترددت أسماء لا حصر لها في الفترة الماضية عبر وسائل الإعلام عن المدربين المحتملين لتدريب الأهلي في الفترة القادمة، دون أي تأكيد أو نفي من إدارة القلعة الحمراء حول أي اسم.

وباستكشاف الأسماء التي ترددت في الآونة الأخيرة، يظهر جليًا أن إدارة النادي الأهلي تبحث عن مدربًا أوروبيًا، بعد فترة من الصبغة الإفريقية التي قضاها الفريق على مدار 20 شهرًا مع بيتسو موسيماني.

وإن كانت إدارة الأهلي تبحث عن إعادة تجربة رينيه فايلر، مدرب الأهلي الأسبق، والذي قاد المارد الأحمر في فترة اعتبرها أغلبية المتابعين بالناجحة، في ظل تطور مستوى النتائج والأداء معه، فقد تتجه إدارة القلعة الحمراء نحو "ديفيد فاجنر".

ويعد فاجنر في الوقت الحالي خيارًا مثاليًا للنادي الأهلي بين السير الذاتية المطروحة، إن كانت هناك نظرة لتكرار تجربة فايلر، مدرب كاشيما أنتلرز الياباني حاليًا، إذ يتمتع ديفيد بمسيرة وأسلوب تكتيكي مشابه للمدرب السويسري.

ويعد فاجنر من أبناء المدرسة الألمانية التي تهيمن على عالم كرة القدم في الوقت الحالي، سواء يورجن كلوب، مدرب ليفربول الإنجليزي أو توماس توخيل، مدرب تشيلسي أو رالف رانجنيك، مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق والنمسا الحالي أو هانزي فليك، مدرب المانشافت.

كما يتمتع فاجنر ذو الأصول الألمانية والحاصل على الجنسية الألمانية بعنصر صغر السن، الذي لجأ الأهلي في خياراته السابقة، سواء مع فايلر أو موسيماني، إذ يبلغ ديفيد من العمر 50 عامًا فقط، أي يكبر المدرب السويسري رينيه فايلر بعامين فقط.

وبدأ فاجنر مسيرته مع كرة القدم لاعبًا في صفوف العديد من الأندية الألمانية في التسعينات، من بينها ماينز وشالكه، قبل أن يبدأ مسيرته التدريبية عام 2007 في صفوف ناشئين وشباب هوفنهايم الألماني، ثم الفريق الرديف لبوروسيا دورتموند عام 2011.

وانتقل فاجنر (بلا نادٍ حاليًا) إلى إنجلترا لتدريب فريق هيدرسفيلد تاون في الفترة من نوفمبر 2015 إلى يناير 2019، ونجح معه في الصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، كما لعب تحت قيادة اللاعب المصري رمضان صبحي، الذي كان مُعارًا من صفوف الأهلي حينها.

 وفي عام 2019، قاد فاجنر فريق شالكه الألماني في 40 مباراة، ثم رحل عنه لتدريب يونج بويز السويسري، وشارك معه في منافسات دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وواجه مانشستر يونايتد مرتين، فاز في واحدة وتعادل في الأخرى.

من جهته، تواصل El-Ahly.comمع مارك كوسيكي، وكيل أعمال فاجنر لسؤاله حول وجود أي تواصل من إدارة الأهلي معه، إلا أنه رفض التعليق عن مستقبل أي من عملائه، نظرًا لخصوصية الأمر.

وأشار وكيل أعمال ديفيد فاجنر، وهو وكيل أعمال يورجن كلوب في نفس الوقت إلى أنه لا يعلم أي شيئًا عن وجود عرض من الأهلي لموكله من أجل تدريب المارد الأحمر، قبل أن يتهرب بعدها من الإجابة عن الأسئلة حول هذا الأمر، رافضًا التعليق على مزيد من التساؤلات.

طالع أيضًا..

من هو مدرب الأهلي السادس في عهد الخطيب ؟

استطلاع الراى


البطولات التي قد يحققها سواريش مع الأهلي في هذا الموسم؟
الدوري العام - 2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر