هل تكون المغرب بوابة بيرسي تاو لدخول تاريخ جنوب إفريقيا؟



يستعد منتخب جنوب إفريقيا الأول لكرة القدم لخوض أولى مبارياته في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 في كوت ديفوار عندما يواجه نظيره المغربي.

ويحل منتخب جنوب إفريقيا ضيفًا على منتخب المغرب في التاسعة من مساء غدًا الخميس في المباراة المقرر إقامتها على ملعب المجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله.

وأوضحت تقارير جنوب إفريقية أن بيرسي تاو مهاجم النادي الأهلي يقترب من تحقيق رقم قياسي جديد مع منتخب البافانا بافانا ويمكن له تحقيقه خلال مواجهة المغرب.

وأضافت التقارير أن ييرسي تاو تمكن من تسجيل 8 أهداف لمنتخب جنوب إفريقيا خلال تصفيات كأس أمم أفريقيا وذلك منذ ظهور الأول في عام 2015.

ويتصدر بيرسي تاو قائمة هدافي منتخب جنوب إفريقيا بتصفيات أمم أفريقيا بالتساوي مع سيبوسيسو زوما، وستكون هناك فرصة أمام مهاجم الأهلي للانفراد بهذا الرقم التاريخي عند مواجهة المغرب، حيث أنه في حال إذا تمكن من تسجيل هدفًا أو أكثر سيصبح هدافا تاريخيا لمنتخب بلاده في تصفيات أمم أفريقيا.

أما بشكل عام فقد نجح بيرسي تاو في تسجيل 13 هدفًا لمنتخب جنوب إفريقيا مما يضعه في المركز السابع في قائمة الهدافين التاريخين والتي يتصدرها بيني مكارثي مهاجم بورتو السابق والذي سجل 31 هدفًا لمنتخب بلاده.

هذا ويتواجد منتخب جنوب إفريقيا في المجموعة الحادية عشر في تصفيات أمم أفريقيا بجانب كل من: المغرب وليبيريا، بينما تم إيقاف الاتحاد الزمباموي من قبل الفيفا وتم استبعاد المنتخب من التصفيات.

استطلاع الراى


ما رأيك في تطبيق الأهلي دوت كوم الجديد؟
الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا