أبرز تصريحات موسيماني والشناوي في المؤتمر الصحفي قبل نهائي أفريقيا أمام الوداد



عقد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مؤتمرًا صحفيًا ظهر اليوم الأحد للحديث عن نهائي دوري أبطال أفريقيا والذي سيجمع ما بين فريقه والوداد الرياضي المغربي.

ويواجه النادي الأهلي نظيره الوداد المغربي في التاسعة من مساء غدًا الإثنين بتوقيت القاهرة في نهائي دوري أبطال أفريقيا المحدد إقامته على ستاد مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وحضر بيتسو موسيماني ومحمد الشناوي كابتن النادي الأهلي المؤتمر الصحفي الذي أقيم في مركب محمد الخامس الذي يستضيف اللقاء، ويتحدثان عن المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويستعرض El-Ahly.com أبرز تصريحات موسيماني وكابتن الأهلي في الأسطر المقبلة..

- مؤتمر موسيماني:

"نحن جاهزون لخوض غمار هذه التجربة الجديدة، مباراتنا أمام الوداد مهمة ونحترم منافسنا كثيرًا، سنخوض نهائي دوري الأبطال بغض النظر عن المكان".

"سيكون إنجازًا تاريخيًا أن نتوج بدوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد من المغرب".

"فريقنا دائمًا جاهزًا لخوض كل أنواع المباريات، ونحن في النادي الأهلي لا نركز على لاعب واحد، نتبنى مبدأ اللعب الجماعي وليس هناك مجال لنعتمد فقط على لاعب واحد، هذا ما بينته من خلال مشواري التدريبي في النادي الأهلي، أنا وفي كثير من الأحيان غاب عني أهم اللاعبين، خضت مباريات كأس العالم للأندية في غياب قائد الفريق محمد الشناوي، لا تسألني عن لاعبين فقط وإنما أسألني عن فريق كامل تغيب عن المشاركة مع الفريق بسبب وجودهم مع منتخب مصر في الدوحة المدرب الجيد لا يبحث عن الأعذار ولا يتحدث عن أن سبب الخسارة هو إصابة لاعب أو أثنين".

"المغرب تجمعني بها ذكريات جميلة منذ اليوم الأول لي هنا، أنا من المدربين الأربعة الذين تم دعوتهم لتدريب المدربين في مدينة الرباط، فإذن أنا كنت متواجدًا في ذاك الوقت وقمت بتدريب بعض المدربين، وأنا على علاقة جيدة بكل المدربين الذي دربوا الرجاء أو الوداد".

"هي مباراة مختلفة بالنسبة لي هي مباراة نهائي، أنا مرحب بي بالتواجد في المغرب وأنا سعيد هنا، ولكن يجب أن نركز على المباراة والفوز بها، نحن نتواجد هنا للفوز بالمباراة، لسوء الحظ لم نفز ضد الرجاء، الأمر كان سيكون مختلفا لو نفذنا ضربات الجزاء بطريقة أحسن، نحن هنا للفوز بالمباراة وباللقب، لا أقلل من صعوبة المباراة ولكن نحن فريق محنك، وعلى الجميع أن يحضرنا نحن على النهائي الثالث على التوالي ولا بد أن يقرأ لنا ألف حساب، وأيضا نادي الوداد له تاريخه، صحيح أننا نخوض المباراة في مدينتهم ولكن أنا لا يهمني المكان".

"أنت الشخص الوحيد الذي تطرح هذه المسألة ليس لدي أي علم حول ما تتحدث عنه، أنا لا أعرف الأخبار التي ذكرتها".

- مؤتمر الشناوي:

"أكيد العالم كله شاف نهائي دوري أبطال أوروبا، وبالنسبالي متضايق من خسارة ليفربول علشان محمد صلاح، عمتا احنا بنتفرج على المباريات الكبيرة دي علشان نتعلم منها، وان شاء الله الجاي أحسن بالنسبة لليفربول".

"اتفرجنا على فريق الوداد بشكل كويس، ان شاء الله نكون في كامل تركيزنا، وحضرنا للمباراة بشكل جيد، نتمنى أن يكون التوفيق حليفنا ونعود بالبطولة الأفريقية".

"كنت موجود مرتين قبل كدة في المغرب، كسبنا مرة والجمهور موجود في الرباط، وخسرنا في النهائي، وكسبنا بدون جمهور أيام الكورونا، النادي الأهلي بيلعب تحت ضغط في وجود الجمهور معندناش مشكلة في وجود الجمهور خالص نلعب في أي مكان وضد أي فريق معندناش مشكلة".

"موضوع الجمهور مش بتاعي أكيد بالنسبالي حاجة كبيرة أنه يكون موجود ويساندنا حتى لو مش موجود هما روحهم معانا واحنا بنلعب علشان نفرحهم ونكسب ونرجع بالبطولة، حتى لو مقدروش يجوا بأعداد كبيرة احنا عارفين أهميتهم بالنسبالنا وتشجيعهم الدائم لينا وان شاء الله نقدر نفرحهم ونرجع بالبطولة".

"احنا مركزين بكرة وحاطين الهدف بتاعنا من أول ماتش في البطولة لحد انهاردة احنا عارفين أهمية البطولة، هنلاعب فريق قوي، وهنحترمه جدا، وان شاء الله ربنا يوفقنا ونكسب اللقب".

استطلاع الراى


سبب خسارة الأهلي لبطولة كأس مصر
الدوري العام - 2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر