بمشاركة الأهلي.. تحديد ملامح كأس العالم للأندية للكرة الطائرة



كشفت تقارير صحفية لاتينية ملامح النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية للكرة الطائرة، والمُقرر أن يشارك بها النادي الأهلي، ممثلًا عن القارة الإفريقية.

وكان النادي الأهلي قد نجح في التتويج ببطولة إفريقيا للكرة الطائرة بعد الفوز على الترجي التونسي في عقر داره ووسط جماهيره بثلاثة أشواط لشوط، قبل حوالي أسبوعين.

وأوضحت صحيفة بولا في آي بي البرازيلية أنه تم تأكيد مشاركة 4 فرق بالفعل في كأس العالم للأندية للكرة الطائرة، وهي البطولة المُقرر إقامتها في دولة الصين نهاية العام الجاري.

وأشار التقرير إلى أنه تم الإعلان خلال الساعات الماضية عن مشاركة 4 فرق في مونديال الأندية للكرة الطائرة، وهي فرق الأهلي (بطل إفريقيا) وسادا كروزيرو البرازيلي (بطل أمريكا الجنوبية)، وبايكان طهران الإيراني (بطل آسيا) وزاكسا البولندي (بطل أوروبا) والذي تغلب على ترينتينو الإيطالي.

وأكدت الصحيفة أنه من المنتظر أن يعلن الاتحاد الدولي للكرة الطائرة عن عدد الفرق المشاركة في أكبر مسابقة للكرة الطائرة بالعالم على صعيد الأندية، إذ من المرتقب أن يحدد إما الاكتفاء بـ 6 فرق أو زيادتهم إلى 8 أندية.

وذكر التقرير: "إذا تقرر مشاركة 8 فرق في كأس العالم للأندية، فقد يظهر صاحب المركز الثاني في قارة أمريكا الجنوبية، وهو نادي فيات جيرداو ميناس البرازيلي".

ومن المقرر أن تقام في نهاية العام بطولة كأس العالم للأندية للكرة الطائرة في الصين، إلا أن هذه الدولة الآسيوية مازالت تفرض قيودًا متعلقة بفيروس كورونا المستجد، وقامت مؤخرًا بالاعتذار عن عدم استضافة كأس الآمم الآسيوية.

استطلاع الراى


رايك في قرار رحيل موسيماني عن تدريب الأهلي
كأس مصر - 2020/2021

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر