كيف تحايل الكاف لخدمة جماهير الوداد في نهائي دوري الأبطال ورفض طلب الأهلي ؟



لجأ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلى طرق ملتوية للتحايل على طلبات الأهلي الخاصة بالحضور الجماهيري في نهائي دوري أبطال إفريقيا، ورفضها بطريقة غير مباشرة.

وأرسل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم خطابًا صباح اليوم الأربعاء، إلى النادي الأهلي، رد من خلاله على طلب إدارة القلعة الحمراء، وشرح خلاله طريقة توزيع التذاكر بين الجماهير في المباراة النهائية.

وقرر الكاف تشغيل ما يقرب من 70% من سعة الاستاد فقط في النهائي الإفريقي، حيث سيُسمح بحضور 45 ألف متفرج، على الرغم من أن السعة الكاملة لمركب محمد الخامس تبلغ حوالي 65 ألف متفرج.

وبرغم استجابة الكاف في العلن لطلب النادي الأهلي الخاص بتوزيع التذاكر بين جمهور الفريقين بالتساوي، إلا أنه قام بتمرير بند يسمح للوداد بزيادة عدد جماهيره عن مشجعي المارد الأحمر بنسبة الضِعف وزيادة.

وبعدما قرر الاتحاد الإفريقي منح النادي الأهلي 10 آلاف تذكرة مخصصة لجماهيره في النهائي الإفريقي، ومثلهم لجماهير الوداد، فاجأ الجميع بمنح 20 ألف تذكرة "للجمهور العام"، وهو بالطبع سيكون جمهور قادم من البلد المستضيف للقاء، أي المغرب.

ويعني ذلك الأمر، احتمالية حصول جماهير الوداد على 30 ألف تذكرة في نهائي دوري أبطال إفريقيا، في المقابل سيبلغ عدد الحضور الجماهيري للأهلي 10 آلاف متفرج فقط، -إذا نجحوا في السفر إلى المغرب من الأساس-.

وكان الأهلي قد طالب الاتحاد الإفريقي بتحديد المعايير الخاصة بإقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال منها (تحديد سعة الاستاد الذي ستقام عليه المباراة، وتخصيص نسبة 50% من هذه السعة لجماهيره، من أجل إرساء العدالة بين طرفي اللقاء.

وأوضح الأهلي أنه سوف يقوم بسداد كامل قيمة التذاكر من كل الفئات والدرجات بما فيها المقصورة الرئيسية المخصصة للنادي وجماهيره، وذلك وفقًا لأسعار التذاكر التي ينتظر النادي إبلاغه بها.

كما طالب الأهلي بضرورة أن تقتصر المدرجات المخصصة للنادي الأهلي (نصف سعة الاستاد) على جماهيره فقط، وأن يقوم كاف بالتأكيد والإلزام للجهات المسئولة عن تأمين وتنظيم المباراة بذلك، بجانب التشديد على ضرورة توفير التأمين الكامل لسلامة كافة عناصر المباراة.

استطلاع الراى


رايك في قرار رحيل موسيماني عن تدريب الأهلي
كأس مصر - 2020/2021

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر