تحذيرات لجماهير الوداد قبل استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا



حرصت وسائل الإعلام المغربية على توجيه تحذيرات لجماهير الوداد البيضاوي قبل مباراة بترو أتلتيكو الأنجولي في دوري الأبطال، والتي تأتي قبل أسبوعين من نهائي البطولة.

ويستضيف الوداد في التاسعة مساء غدًا الجمعة فريق بترو أتلتيكو الأنجولي على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ونشرت صحيفة المنتخب المغربية عدة تحذيرات لجماهير الوداد، خشية تعرض الفريق لعقوبات قبل خوض المباراة النهائية بدوري الأبطال، التي ستُقام في المغرب أيضًا، نهاية الشهر الجاري.

وذكرت صحيفة المنتخب: "غير مسموح إطلاقا لجماهير الوداد بالخطأ. غير مسموح لهم بأي تصرف ستكون فاتورته مكلفة وباهظة الثمن لأن هناك من يتربص بهم ويترصد لهم أبسط هفوة".

وأضافت: "الفيميجين ممنوع، والكراكاج ممنوع، ورمي القارورات ممنوع، والليزر ممنوع.. كل هذا بعدما أقرت الكاف عن طريق لجنة تأديبها بمعاقبة الوداد وخفض حضور مناصريه أمام بترو أتلتيكو لـ 30 ألف  متفرج بدلًا من 55 ألفًا".

ويعد الفيميجين في المغرب هو ما يُعرف باسم الشماريخ في مصر، أما الكاراكاج فهو عبارة عن ثوب كبير يحمل عبارات كتابية، موجهة لإدارة النادي أو للخصم.

وكان الاتحاد الإفريقي قد قرر توقيع عقوبة على الوداد بخفض عدد الجماهير في مباراته أمام بترو أتلتيكو إلى 30 ألف مشجع فقط، بسبب اقتحام جماهيره للملعب عقب نهاية مباراة شباب بلوزداد الجزائري للإحتفال مع اللاعبين.

وتابعت الصحيفة: "تكرار هذه التصرفات يعني أن الوداد سيحرم من فئة إضافية من أنصاره في النهائي لو تأهل، وغرامة مالية إضافية، لذلك تعبأت بعض الفصائل لتنخرط في هذه الحملة التحسيسية"، في إشارة إلى محاولات البعض لاستدراج الجماهير لارتكاب الأخطاء.

استطلاع الراى


نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر